المؤسسات والتجمعات الفلسطينية في أوروبا تطلق ملتقاها الشامل الأحد المقبل

تابعنا على:   21:51 2018-09-18

أمد / برلين: من المقرر أن تطلق المؤسسات والتجمعات الفلسطينية العاملة في أوروبا يوم الأحد المقبل، ملتقاها الفلسطيني الجامع تحت عنوان: "ملتقى فلسطينيو أوروبا وقضايا الوطن.. لن نتنازل عن حق العودة"، وذلك في العاصمة الألمانية برلين.

ودعت تلك المؤسسات في بيان لها أبناء الجالية الفلسطينية في القارة الأوربية وعموم المؤسسات المنافحة والمدافعة عن الحق الفلسطيني في العودة ومناصري القضية الفلسطينية والمؤمنين بعدالتها للمشاركة في الملتقى.

ويأتي الملتقى-وفق المؤسسات-في ظل الواقع الفلسطيني الذي أنهكه الانقسام والمخاطر للمشاريع التصفوية الجارية للقضية الفلسطينية وأبرزها "صفقة القرن" وما يحاك لاستهداف حق العودة وقضية اللاجئين وشطبهما.

وبينت المؤسسات أن الملتقى سيجري يوم الأحد (23 سبتمبر/ أيلول) من الساعة 11:00 لغاية الساعة 19:00، وسيعقد في Wiebestr. 49 , 10553 Berlin AWA –Saal.

وسيناقش الملتقى أربعة محاور رئيسة: أولها اللاجئون والعودة والأونروا ويهودية الدولة، والثاني سيبحث في شؤون وهموم فلسطينيي أوروبا والخارج؛ أما الورشة الثالثة ستبحث في قضايا القدس والمستوطنات والجدار والمقاطعة فيما الرابعة ستتناول حصار قطاع غزة وقضية الأسرى.

والمؤسسات الداعية والراعية: مؤتمر فلسطينيي أوروبا، مركز العودة الفلسطيني في لندن، هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين، مركز العدالة في السويد، المنتدى الفلسطيني في الدنمارك، التجمع الفلسطيني في إيطاليا، البيت الفلسطيني في هولندا، المجلس التنسيقي لدعم فلسطين في النمسا، المنتدى الفرنسي الفلسطيني، الجالية الفلسطينية في هولندا، تجمع المؤسسات الفلسطينية في جنوب السويد.

اخر الأخبار