جبهة " المقاومة الأحوازية" تعلن مسؤوليتها عن هجوم العرض العسكري الإيراني

تابعنا على:   18:21 2018-09-22

أمد/ طهران : وكالات: قال "أمين سر اللجنة المركزية للجبهه الديمقراطية  الشعبية الأحوازية" (طاهر أبو نضال) لأورينت نت، إن معظم الذين قتلوا في الهجوم الذي استهدف عرضاً عسكرياً للميليشيات الإيرانية في الأحواز صباح اليوم السبت، هم قيادات في "الحرس الثوري" والجيش الإيراني.

وأكد "أبو نضال" أن عدد القتلى بلغ في حصيلة أولية 10 وأكثر من 70 جريحاً، ولفت أن من بين القتلى (علی لویمی، اسماعیل شفیعی، نزاد میلاد جهانكیر نزاد، رضا شفیعی، سعید کریمی، أمیر فرخی ویونس بور حلو).

ووفقاً لصحيفة الشرق الأوسط، فإن من بين القتلى مسؤول كبير في "الحرس الثوري" الإيراني.

وأوضح الناشط السياسي الأحوازي، أن الهجوم نفذته جهة -لم تعلن عن نفسها بعد- واستهدف مناورات عسكرية أمام مدخل الفرقة 92 التابعة للاحتلال الإيراني، وفق قوله.

وبشأن الجهة المنفذة للهجوم قال "أبو نضال" إن "كانت الجهة التي نفذت الهجوم تابعة للمقاومة الأحوازية فالهجوم جاء كنتيجة طبيعية لمواجهة جرائم الاحتلال الإيراني على أرض الاحواز وشعبها"، مشيراً في الوقت ذاته أنه لا يستبعد أن يكون هذا الهجوم من تنفيذ الاستخبارات الإيرانية نفسها.

وعقب الهجوم قالت صحيفة "الشرق الأوسط" إن إيران أغلقت معبرين حدوديين مع العراق.

وكانت مجموعة تضم عدداً من الأشخاص تسللت إلى الموقف الخلفي لمكان إجراء الاستعراض العسكري، وقامت من تلك النقطة بإطلاق الرصاص نحو المراسم، ولم يتمكن المهاجمون من اختراق المراسم، لكنهم قاموا بإطلاق النار نحوها من تلك المسافة البعيدة، وفق وكالة "تسنيم".

يشار إلى أن وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" قد أكدت ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الذي استهدف العرض العسكري لـ"الحرس الثوري" إلى 24 قتيلاً وعشرات الجرحى.

وخطوط يذكر أن الأحواز تشهد بين الحين والآخر عمليات استهداف لمنابع النفط وخطوط الغاز من قبل جماعات تطلق على نفسها أسماء عدة وتندرج تحت ما يسمى بـ "المقاومة الأحوازية".

و قال متحدث باسم حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، وهي جماعة عربية مناهضة للحكومة الإيرانية، لرويترز إن المنظمة التي تنضوي حركته تحت لوائها مسؤولة عن هجوم اليوم السبت، على عرض عسكري في مدينة الأحواز بجنوب غرب إيران.

وقال المتحدث يعقوب حر التستري إن منظمة المقاومة الوطنية الأحوازية، التي تضم عددا من الفصائل المسلحة، هي المسؤولة عن الهجوم.

اخر الأخبار