خبراء يحذرون من ارتفاع معدلات اختراق السيارات الحديثة

تابعنا على:   17:02 2018-10-08

أمد/ نشر موقع "ديلى ميل" البريطانى تقريرا يحذر من خلاله من الطرق التى يعتمد عليها القراصنة لسرقة السيارات الحديثة، التى لا يتم فتحها وتشغيلها بواسطة مفتاح تقليدى، بل تعمل بريموت كنترول يتم التحكم به عن بعد.

وفقا للأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية فكانت هناك زيادة بنسبة 19 فى المائة فى جرائم السيارات وزيادة بنسبة 29 فى المائة فى الجرائم المتعلقة بتدخل السيارات منذ عام 2014.

وأوضح موقع مقارنة الأسعار MoneySupermarket عددا من الطرق التى يمكن للهاكرز استغلالها لسرقة واختراق السيارات، والتى لم تكن معروفة لغالبية الجمهور.

وتعد أول طريقة يستعين بها الهاكرز لسرقة السيارات هى تعزيز الإشارة من مفاتيح السيارة حتى عندما يكونوا على مسافة بعيدة من السيارة، مع تقليد الإشارة الدقيقة، مما يتيح فتح سيارتك والسماح للهاكرز الوصول، أما الطريقة الثانية فتسمى التشويش بدون مفتاح، والتى تمنع إشارة قفل مفتاح السيارة من الوصول إلى سيارتك، وهذا يعنى أن سيارتك تبقى غير مقفلة عندما تبتعد عنها، ثم يتمكن اللصوص من الوصول إلى سيارتك غير الآمنة.

وهناك طريقة غير اعتيادية لاختراق السيارة وهى تلاعب المجرمين فى مستشعر إطارات السيارات، إذ يمكنهم تتبع السيارة وعرض قراءات ضغط الإطارات المزورة.

أما الطريقة الأخطر فهى تعطيل ميزات السلامة فى السيارة، إذ يمكن للقراصنة الوصول إلى شبكة السيارة الداخلية من خلال نقاط الضعف فى شبكة الواى فاى أو اتصالات الهاتف وإرسال إشارات "رفض الخدمة"، التى يمكن أن تغلق الأكياس الهوائية والمكابح المانعة للانغلاق وحتى أقفال الأبواب.

اخر الأخبار