5 أعراض غير متوقعة لانقطاع الطمث عند المرأة

تابعنا على:   18:26 2018-10-14

أمد/ تعانى كل امرأة من أعراض انقطاع الطمث بشكل مختلف، ولكن هناك مجموعة من الأعراض الرئيسية التى تصيب كثيرا من النساء فى سن اليأس، مثل: عدم انتظام الدورة الشهرية، جفاف المهبل، التعرق الليلى، مشكلات فى النوم، الهبات الساخنة، وهى شعور بالدفء والحرارة فى الوجه، وفى مقابل هذه الأعراض هناك أعراض أخرى ترتبط بانقطاع الطمث لا تتوقعها المرأة ولا تعرفها، فى هذا التقرير نتعرف على أبرز الأعراض غير المتوقعة لانقطاع الطمث، بحسب ما ذكر موقع "Net doctor".

الاستروجين هو الهرمون الرئيسى الذى يقل خلال فترة انقطاع الطمث، ويؤثر ذلك على العديد من مناطق الجسم المختلفة، بما فى ذلك الدماغ، لذلك يمكن أن يسبب العديد من الأعراض عندما تبدأ مستوياته فى الانخفاض، وقد تحدث هذه العلامات وتستمر لعدة سنوات قبل انقطاع الطمث بشكل نهائى.

الهبات الساخنة من الاعراض الشائعة لانقطاع الطمث الهبات الساخنة من الاعراض الشائعة لانقطاع الطمث.

أعراض غير متوقعة لانقطاع الطمث

- القلق والاكتئاب

الاكتئاب وانخفاض الثقة بالنفس والقلق ونوبات الهلع من الأعراض الشائعة لانقطاع الطمث.

اعراض انقطاع الطمث اعراض انقطاع الطمث

- الحساسية الشديدة Irritability

انقطاع الطمث يرتبط أيضاً بالحساسية الشديدة والمشاعر الزائدة والتقلبات المزاجية، وهذا له تأثير كبير على العلاقات مع الأسرة والزوج والآخرين بصفة عامة.

التعب والارهاق من اعراض انقطاع الطمث التعب والارهاق من اعراض انقطاع الطمث

- التعب والإرهاق

التعب والإرهاق المزمن من علامات انقطاع الطمث، ولكن هناك العديد من النساء لا يعرفن أن سبب التعب هو انقطاع الطمث ويعتقدن أنهن متعبات بسبب العمل والأبناء وضغوط الحياة.

- آلام المفاصل

يؤثر انخفاض مستويات هرمون الأستروجين على المفاصل بطرق عديدة مما يجعل الحركة تصبح أكثر صلابة وأكثر إيلاماً بالنسبة لبعض السيدات، لكن العديد من النساء سيشخصن خطأً بالتهاب المفاصل عندما يكون من المحتمل أن يكون نقص الهرمونات.

- التبول المتكرر

إذا كنتِ في مرحلة انقطاع الطمث أو فى فترة ما قبل انقطاع الطمث، فقد تجدين أنكِ تستيقظين أكثر فى الليل أو حتى تعانين من ضعف المثانة، لأن نقص الأستروجين يؤثر على قاع الحوض والمثانة أيضاً.

اخر الأخبار