أمريكا تفرض عقوبات على 25 شركة وكيانا إيرانيا

تابعنا على:   23:45 2018-10-16

أمد/ واشنطن: فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عقوبات جديدة استهدفت 25 شركة وكيانا إيرانيا، قالت إنها توفر دعما ماليا لقوات "الباسيج" التابعة للحرس الثوري بالبلد الأخير.

وتستهدف العقوبات مصرفي "ملت" و"مهر اقتصاد" وشركة لصناعة الجرارات الزراعية وشركة "مباركه اصفهان" لصناعة الصلب وغيرها من الشركات والمؤسسات.

واتهمت الخزانة الأمريكي الشركات والبنوك الإيرانية التي فرضت العقوبات عليها، بتقديم الدعم المالي والمادي لتنظيم "الباسيج" التابع للحرس الثوري. واعتبرتها مرتبطة بمؤسسة "بنياد تعاون بسيج" التي تعتبر شبكة لشركات ومؤسسات مالية.

وتتهم الولايات المتحدة "الباسيج" بانتهاكات حقوق الإنسان وتجنيد الأطفال. كما اعتبرت واشنطن أن "الباسيج" يستغل مؤسسة "بنياد تعاون بسيج" والشركات التابعة لها، كغطاء لتسيير صفقات لصالحه في الشرق الأوسط وأوروبا.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشن في بيان له إن "شبكة "بنياد تعاون بسيج" تعتبر مثالا على توسيع الحرس الثوري والقوات الإيرانية لتدخلها الاقتصادي في مختلف القطاعات الصناعية، وتسللت إلى مشاريع شرعية من أجل تمويل الإرهاب وغيره من الأنشطة الخبيثة"، حسب تعبير الوزير.

اخر الأخبار