صحة المرأة - جباليا تعقد تدريب متقدم لشبكة الحماية

تابعنا على:   00:24 2018-10-21

أمد/غزة: عقد مركز صحة المرأة جباليا التابع لجمعية الهلال الاحمر لقطاع غزة، تدريب لأعضاء وعضوات شبكة حماية الشمال 2018 حول العنف المبني على النوع الاجتماعي، ضمن مشروع الاستجابة للعنف المبنى على النوع الاجتماعي في المجتمعات الأكثر هشاشة والمتضررة من الوضع الانساني وذلك بالشراكة مع صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA.التي عقدت في مطعم اللايت هاوس لمدة ثلاثة أيام.

و قدمت أمل الحاج منسقة المشروع في بداية التدريب نبذة عن التدريب وهدفه في بناء قدرات أعضاء وعضوات الشبكة ، وهو تدريب متقدم حول اليات اكتشاف والارشاد عن حالات العنف المبنى على النوع الاجتماعي ورفد الطاقم بالخبرات والمعرفة حول اليات التعامل مع حالات العنف والاحالة للمركز.

وثمنت دور اعضاء وعضوات الشبكة على الجهد الذي بذلوه خلال الفترة السابقة من توعية وتثقيف وترويج بدور الشبكة في الحد من العنف المبنى على النوع الاجتماعي بهدف خلق مجتمع خال من العنف تسود فيه قيم العدالة الاجتماعية والمساواة.

و تطرقت المدربة نفين عفانة في اليوم الأول من التدريب حول مفهوم العنف المبنى على النوع الاجتماعي، واشكاله، مؤشراته، ونتائجه على الاسرة والمجتمع، كما تطرقت لعدة موضوعات منها اليات التوعية والنشر المتوفرة للاستجابة للعنف المبنى على النوع الاجتماعي.

وتضمن اليوم الأول التعبئة المجتمعية، الاتصال لتغيير السلوك، وعملية المناصرة، الحوار المجتمعي ومعيقاته. تخلل التدريب تمارين تنشيطية ومجموعات عمل.

ويتضمن اليوم الثاني من التدريب طرق اكتشاف الحالة واليات التحويل وفق النموذج الوطني، ويختتم في اليوم الثالث بزيارة ميدانية عبر باص المعرفة للمؤسسات النسوية ذات العلاقة بعملية الاحالة وتقديم الخدمات الشمولية لحالات العنف المبنى على النوع الاجتماعي.

اخر الأخبار