الأوقاف في غزة تقرر وقف المكافأة المالية لــ 117 خطيبًا

تابعنا على:   17:42 2018-10-23

أمد/ غزة: قالت وزارة الأوقاف في غزة أنها قررت وقف المكافأة المالية المقطوعة البالغة قيمتها 252 شيكلاً عن 117 خطيباً في القطاع ممن لديهم دخل ثابت من أعمال اخرى بغض النظر عن طبيعة العمل.

وقالت الوزراة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء:" سيتم وقف المقطوعة عن (117) خطيباً لهم أعمال أخرى, لتحويلها لخطباء متطوعين بالوزارة من حملة الشهادات الشرعية يعملون في الوزارة عدة سنوات وليس لهم أي دخل مالي".

وأشارت الوزارة إلى أن آلية حصول الخطيب المتطوع على المكافأة المقطوعة تتضمن تقييمه عبر عدة لجان واجتيازه المقابلة المعدة لذلك أمام لجنة مختصة في مقر الوزارة.

وتابعت :" ويشترط للحصول على  المقطوعة أن يحصل المتطوع الذي يجتاز المقابلة على تقدير (85%) فما فوق".

وأوضحت الوزارة أن القرار سيتم تنفيذه بالتدرج وهو مرهون بتوفر البدائل حسب الشروط السابقة, مشيرًة إلى أن عملية استبدال المكافأة المقطوعة ستتم على مراحل عديدة, حيث تم استبدال (33) خطيباً.

وبينت الوزارة أنها راعت في هذا القرار جانبين, أما الأول فالحفاظ على قوة خطبة الجمعة. وأما الثاني فاجتماعي بتوفير عمل للخطباء المتطوعين.

وبينت الوزارة أنها تعمل وفق معايير واضحة بكل موضوعية وشفافية خاصة فيما يتعلق بموضوع الخطباء, منوهةً بأنها تراعي المصلحة العامة.

 

اخر الأخبار