رغم معارضة سلطة رام اللة..ليبرمان يقرر استئناف إمداد قطاع غزة بالوقود القطري

تابعنا على:   01:56 2018-10-24

أمد/ تل أبيب: قرر وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان مساء اليوم الثلاثاء، استئناف إمداد قطاع غزة بالوقود القطري، بدءًا من غد الأربعاء.

وأكدت القناة 14 العبرية أن ليبرمان قرر السماح بإعادة ضخ الوقود القطري لصالح كهرباء غزة بدءا من الأربعاء، بعد توقف استمر عدة أيام.

ونقلت عن ليبرمان أثناء تواجده في غلاف غزة مساء اليوم، قوله : "كلما كان هناك هدوء، سنعطيهم ما يستحقون".

وسمحت إسرائيل يوم 9 أكتوبر الماضي، بدخول وقود عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، ضمن منحة قدمتها دولة قطر عبر الأمم المتحدة، لكن ليبرمان أوقف تدفقه إلى غزة بعدها بثلاثة أيام؛ بسبب تصاعد أحداث مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار السلمية على الحدود شرق القطاع.

ويوم أمس، كشفت قناة "كان" الإسرائيلية عن أن التوجه السائد هو أن تقوم قطر بتمويل اتفاق تهدئة بين حماس وإسرائيل لوقف الاحتجاجات المتواصلة على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل. وأشارت القناة في تقرير لها على موقعها الالكتروني، أن حركة حماس ستوقف الاحتجاجات أمام السياج الأمني مع إسرائيل التي أوقعت مئات القتلى وآلاف الجرحى منذ أواخر شهر آذار/مارس الماضي، مقابل أن تسمح إسرائيل بتزويد غزة بالغاز والكهرباء، بالإضافة الى تمويل معاشات الموظفين في غزة من أموال قطر.

في إسرائيل، تشير التقديرات إلى أن السلطة الفلسطينية سترد بغضب على الاتفاق بين إسرائيل وحماس وستتوقف تمامًا دفع رواتب الموظفين في غزة. ووفق القناة، فإنه في حال حصل ذلك، فستقوم إسرائيل قطع هذه المبالغ من العائدات الضريبية التي تحول للسلطة الفلسطينية.

اخر الأخبار