ذكرى الشهيد النقيب الطيار يوسف عيسى بريغيث (جورج) (1946م-1975م)

تابعنا على:   19:49 2018-10-28

لواء ركن/ عرابي كلوب

يوسف عيسى بريغيث من مواليد بلدة بيت آمر-قضاء الخليل عام 1946م، تربى وترعرع على حب الوطن والأرض. وقد أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية.
التحق بحركة فتح عام 1967م داخل الأرض المحتلة وقام بنشاط تنظيمي فعال ضد الجيش الإسرائيلي وذلك عقب هزيمة حزيران عام 1967م ، وذلك داخل الأراضي المحتلة ، حيث شارك في العديد من العمليان البطولية والجريئة.
غادر الأراضي المحتلة إلى الأردن ومن ثم سافر إلى الصين الشعبية عام 1968م في دورة عسكرية.
التحق بدورة طيران مقاتل في الجزائر الشقيق عام 1970م والتي تخرج منها عام 1972م ، حيث حضر حفل تخرج دورة الطيارين الفلسطينيين الرئيس الجزائري الراحل/ هواري بومدين – رحمه الله وممثل منظمة التحرير الفلسطينية المرحوم/ أحمد وافي (أبو خليل) وكادر المنظمة.
وقد عمل بعد تخرجه في القوة الجوية الفلسطينية (القوة 14) في كل من سوريا ولبنان، ومن ثم سافر إلى أوغندا ، حيث عمل هناك في سلاح الجو الأوغندي.
استشهد بتاريخ 29/10/1975م أثناء تأديته واجبه النضالي المقدس مع القوات الجوية الأوغندية في أوغندا ، والذي أكد باستشهاده على تلاجم الثورة الفلسطينية مع كل القوى المناضلة ضد الأمبرالية والصهيونية والاستعمار من أجل حريتها واستقلالها.
النقيب الطيار/ يوسف عيسى بريغيث (جورج) شهيد التضامن الفلسطيني مع الشعوب الأفريقية المناضلة.
هذا وقد نعت القيادة العامة القوات العاصفة الشهيد البطل/ يوسف بريغيث ، مشيدة بمناقبه منذ التحاقه بحركة فتح وحتى تاريخ استشهاده، معاهدة الشهيد البطل وكل الشهداء أن تظل المسيرة متصاعدة.
رحم الله الشهيد البطل النقيب الطيار/ يوسف عيسى بريغيث (جورج) واسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار