بريطانيا: زرع شرائح إلكترونية فى أيدى الموظفين

تابعنا على:   15:30 2018-11-12

أمد/ عبرت أكبر منظمة لأصحاب العمل فى بريطانيا وهيئة النقابات العمالية الرئيسية عن تخوفها بشأن احتمال قيام الشركات البريطانية بزرع شريحة إلكترونية داخل أيدى الموظفين لتحسين الأمن، إذ قامت شركة BioTeq البريطانية، والتى تقدم مثل تلك الخدمات للشركات والأفراد، بتركيب 150 شريحة فى شركات داخل المملكة المتحدة.

ووفقا للتقارير، فإن الرقاقات الصغيرة، التى تزرع فى اللحم بين الإبهام والسبابة، تمكّن الناس من فتح أبواب الشركة، والوصول إلى مكاتبهم أو بدء تشغيل سياراتهم بتحريك أيديهم، وتمكنهم أيضًا تخزين البيانات الطبية داخلها.

وهناك شركة أخرى وهى Biohax of Sweden توفر أيضاً زراعة شرائح بحجم حبة الأرز، أخبرت صحيفة "صنداى تلجراف" أنها تجرى مناقشات مع العديد من الشركات القانونية والمالية البريطانية حول تزويد موظفيها بشرائح ميكروية، بما فى ذلك شركة كبرى تضم مئات الآلاف من الموظفين.

وأبدى CBI، الذى يمثل 190 ألف شركة فى المملكة المتحدة، مخاوف بشأن هذا الاحتمال، وقال متحدث باسم CBI: "على الرغم من أن التكنولوجيا تغير الطريقة التى نعمل بها، فإن هذا يجعل هناك شكوك غير مريحة بشكل واضح، ويجب أن تركز الشركات على أولويات أكثر إلحاحًا وتركز على إشراك موظفيها".

اخر الأخبار