علاج البرص بالعسل والليمون

تابعنا على:   14:06 2018-11-23

أمد/ متابعة: مرض البرص عبارة عن بقع بيضاء اللون تظهر على الجلد الخارجي لأجزاء وأعضاء الجسم المختلفة

ناتج من تدمير الخلايا الصبغية المسؤولة عن منح الجسم اللون الطبيعي
وقد يصل تأثير البرص إلى الأغشية المخاطية داخل الأنف والفم،
طريقة علاج البرص بالعسل والليمون

الأعراض المصاحبة لمرض البرص

العلامة الرئيسية الدالة على مرض البرص ظهور بقع بيضاء على الجلد، وتكون ظاهرة بشكل كبير على أجزاء الجسم التي تتعرض بكثرة للشمس ومباشرة، مثل اليدين والذراعين والقدمين والشفاه والوجه، ومن الممكن أن يصيب البرص الأبطين والسرة، الأعضاء التناسلية،حول الفم،الفخدين،وحول العيون.

أغلب الأشخاص الذين يصابون بالبرص، يظهر الشيب لديهم في الشعر مبكراً.

أسباب التي تؤدي للإصابة وظهور البرص

هو رد فعل للمناعة الذاتية في الجسم، ويهاجم الجسم نفسه مدمراً الخلايا الصبغية التي ينتج عنها فقدان البشرة للونها الطبيعي.

أكدت الدراسات ان مرض البرص وراثي، وهناك ما نسبته (30)% من الذين يحملون هذا المرض بصفة وراثية، لوجود أكثر من فرد في العائلة أصابه مرض البرص وتناقلته الأجيال، وبينّت تلك الأبحاث عن وجود علاقة بين البرص وأمراض المناعة الذاتية كفرط نشاط الغدة الدرقية وداء الثعلبة.

نتيجة حدوث إضطرابات نفسية شديدة.

التعرض لأشعة الشمس بشكل متكرر والإصابة بحروق الشمس، قد تؤدي إلى ظهور البرص.

حدوث خلل وزيادة في نشاط الغدة الدرقية.

علاج البرص بالعسل والليمون

وصفه علاج البرص تتم بحرق قشور الليمون نوع البنزهير الصغير، وعجنه مع العسل الطبيعي الخالص، ويتم تدليك المكان المصاب بالبرص ثلاثة مرات يومياً.

يستطيع مريض البرص مزج كأس من عصير الليمون الصافي مع ملعقة من العسل الطبيعي وتناولها ثلاثة مرات يومياً، تعطي نتائج جيدة في شفاء الجلد من البرص وعودة الجلد إلى لونه الطبيعي.

يمكن استخدام عصير الليمون مع عجينة من أوراق الريحان، وتوضع على الجزء المصاب بالبرص بشكل مستمر يومياً ثلاثة مرات، وهذه الطريقة لها دور إيجابي في العلاج.

يدخل العسل في علاج مرض البرص
حيث يعمل الجلد على امتصاص العسل، ويقضي على البكتيريا التي تسبب المرض، ويفيد العسل في شفاء الجزء المصاب من الجلد بشكل سريع، وتكون طريقة تناول العسل ملعقة واحدة مرتين في اليوم، مع تغطية المكان المصاب بطبقة رقيقة من العسل، وغسله بالماء الفاتر بعد (20) دقيقة للتأكد من إمتصاص الجلد لمادة العسل.

اخر الأخبار