صحفي إسرائيلي يكشف معلومات أمنية خطيرة عن "حزب الله" وكيف تعاملت تل أبيب مع صور القسام!

تابعنا على:   13:06 2018-11-24

أمد/ تل ابيب: أعلن الصحفي الإسرائيلي "ألون بن دافيد"، ان مائير بن شابات الذي حاول توجيه الحاخام حاييم دروكمان، كشف له عن معلومة أمنية خطيرة تتعلق بحزب الله اللبناني.

وقال بن دافيد عبر استديو الأخبار على القناة الـ14 العبرية مساء أمس الجمعة، إنّ المعلومة التي كشفها بن شبات لدروكمان تتعلق بقيام حزب الله تجهيز بنية تحتية في جنوب الجولان على الحدود بين اسرائيل وسوريا، مشيراً أنّ الجيش لن يتحمل ذلك حسب قول قائد المنطقة الشمالية.

وأضاف بن دافيد، انه بعد ذلك نشر الجيش فيديو لزيارة قائد الاركان للجولان السوري، وبجانبه الملحق العسكري في الولايات المتحدة وهذه المرافقة للدلالة على التنسيق بين الطرفين بما يتعلق بالتعامل مع إيران وحزب الله الذي اقام قاعدة في الجولان عن طريق مصطفى مغنية.

وبخصوص ما كشف عنه القسام حول الخلية الاسرائيلية في خانيونس قال "بن دافيد"، إنّ الإسرائيليين التزموا بما نشرته الرقابة العسكرية ولم يداولوا الصور التي نشرها القسام والذي سعى من وراء نشرها الحصول على المزيد من المعلومات عبر الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضح، أنّ محللين أكثر موضوعية، خالفوا الرأي في ذلك، حيث قالوا انه لا يمكن السيطرة على شبكات التواصل الاجتماعي، وقد تم تداول الصور فيما بين النشطاء الاسرائيليين.

وتابع، أنّ اسرائيل تعاملت مع كشف القسام ببالغ الاستنفار، لان ما حدث سيدمر مشاريع لها في غزة ودول عربية قضى سنين تتعلق بالعلاقات التي تم بناؤها من قبل افراد هذه الوحدة، حيث ان الكشف عن صور هؤلاء سيدفع الناس الى التعرف عليهم، واكتشافهم، انهم ليسوا الا جنود من الجيش الاسرائيلي، بينما كان الناس مخدوعون بأنهم تجار ورؤساء احزاب، ووجوه معروفة في المجتمع وخاصة في الدول العربية.

وحول، اختيار "ايال زامير" نائباً لقائد الجيش قال، إن الاختيار لزامير جاء لأنه قاد في السابق المنطقة الشمالية والجنوبية والقوات البرية مما يؤهله لهذه المهمة، اضافة الى قربة ورضى عائلة نتنياهو عنه.

اخر الأخبار