الدكتور تبع لقاء "الجزيرة" اصدر اعتذارا يكشف سذاجته وكذبه في آن، ولولا غضب الطلبة وبيان الجامعة ما سيقود حرمانه من العمل لما اعتذر، لأنه تجاهل الإساءة للشعب الفلسطيني وممثله الوطني، هاي أصل الحكاية مسيو نشأت

قناة عبرية تكشف مفاجأة الدفعة الأولى من الأموال القطرية لحماس

قناة عبرية تكشف مفاجأة الدفعة الأولى من الأموال القطرية لحماس
  • شـارك:

أمد/ تل أبيب: كشفت قناة عبرية النقاب عن مفاجأة مدوية في الدفعة الأولى من الأموال القطرية للأهالي الفلسطينيين في غزة.

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية وقناة "كان"، مساء اليوم الأربعاء، أن حقائب الدولارات القطرية في طريقها إلى قطاع غزة، خلال الأيام القليلة القادمة، مع الإشارة إلى أن هذه الحقائب ستكون الدفعة الثانية لتلك الأموال، بعد وصول دفعة أولى من الأموال القطرية الشهر الماضي.

وأفادت القناة العبرية "كان"، بأن حركة "حماس" أعادت أكثر من 100 ألف دولار لقطر من أموال الدفعة الأولى، بدعوى أنها لم تستخدمها.

وذكرت القناة  ان آلية صرف الأموال القطرية التي ستنقل الدفعة الثانية منها خلال ايام الى قطاع غزة تقوم على تقديم معلومات كاملة من كل شخص يستفيد من هذه الاموال على ورقة على ورقة، تشمل اسمه وتوقيعه وبصمته ورقم هويته وهاتفه، وان نسخة من كل هذا ستنقل الى اسرائيل.

وبحسب القناة، فإن إسرائيل تشعر بالرضا تجاه أداء السفير القطري محمد العمادي، والآلية المتبعة والتي تهدف إلى عدم وصول الأموال إلى حماس.

ووفقا للقناة، فإن الآلية القطرية لدفع الرواتب مقبولة لدى الإسرائيليين، حيث أن كل موظف أو فقير مستفيد يبصم على ورقة استلام، ويضع اسمه كاملا، ورقم هاتفه، وهويته، ويتم نقل نسخة من تلك الأوراق إلى إسرائيل.

وأوضحت القناة العبرية أن حقائب الأموال القطرية ستنقل إلى حركة "حماس" الأسبوع المقبل، وإن كانت بنسبة أقل من سابقتها، وبأن تل أبيب ترى أن المبعوث القطري إلى غزة، السفير محمد العمادي، يقوم بعمل جيد للأهالي في قطاع غزة، وتقصد به حل الأزمة الإنسانية في القطاع.    

وكانت صحيفة "يديعوت احرونوت"، قد ذكرت، يوم الاثنين الماضي، أن حركة "حماس" ستستلم خلال هذا الأسبوع الدفعة الثانية من الأموال القطرية، التي تقدر بنحو 15 مليون دولار.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS