سياسي فلسطيني: ما يجري بالضفة بحاجة لخطوات سريعة لاستعادة الوحدة الوطنية وتقوية الجبهة الداخلية

تابعنا على:   17:49 2018-12-13

أمد/ القاهرة : أكد الكاتب الفلسطيني د. عماد عمر، أن الأوضاع في مدن الضفة الغربية تسير باتجاه تصعيد سريع، خاصة عقب التصعيد الإسرائيلي الأخير من قبل جيش الاحتلال بارتكاب عمليات توغل واغتيال ثلاثة مواطنين منذ الليلة الماضية وفجر اليوم، وما تبعها من عملية للمقاومة الفلسطينية التي أسقطت ثلاثة قتلى في صفوف جيش الاحتلال.

وأضاف عمر في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن الساعات المقبلة ربما ستشهد عمليات توغل سريع لعدد من مدن الضفة وخاصة مدينة رام الله التي يعتقد الاحتلال بأن منفذي عملية إطلاق النار لاذوا بالفرار باتجاهها.

وأشار إلى أن هناك مسيرات تنطلق في عدد من المدن الفلسطينية تنديدًا بجرائم الاحتلال بالضفة الغربية وخاصة بعد سقوط ثلاثة شهداء منذ الليلة، مشيرًا إلى أنه إذا أقدم الاحتلال خلال الساعات المقبلة على عملية اجتياح لمدينة رام الله سيكون العدد مرشح للزيادة في أعداد الإصابات والشهداء.

وأوضح أن هذه جولة من جولات التصعيد من قبل الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين في الضفة الغربية، تتطلب قرارات سريعة من قبل القيادة الفلسطينية بوضع الآليات اللازمة لتعزيز صمود المواطنين للتصدي لقوات الاحتلال التي تستبيح الأرض والانسان والأرواح.

وتابع عمر أنه مطلوب أيضًا السعي بخطوات سريعة لتعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتشكيل جبهة داخلية قوية ومتماسكة قادرة للتصدي لجرائم الاحتلال التي ترتكب بحق المواطنين الفلسطين

اخر الأخبار