الذكرى الأولى لرحيل المربي الحاج/ حسن حسين صرصور (أبو غسان)

تابعنا على:   18:20 2018-12-18

لواء ركن/ عرابي كلوب

قبل عام أي بتاريخ 18/12/2017م يوم الإثنين انتقل إلى رحمة الله تعالى الحاج/ حسن حسين صرصور (أبو غسان) المربي الفاضل، ورفيق درب الشهيد الرئيس/ ياسر عرفات، ومن الذين التحقوا بحركة فتح مبكراً في نهاية خمسينات القرن الماضي في دولة الكويت، ورئيس اتحاد المعلمين السابق عن عمرٍ يناهز الرابعة والثمانين عاماً قضاها في خدمة وطنه والعلم والنضال.
المربي/ حسن حسين صرصور من مواليد قرية الجسير الواقعة شمال شرق قرية الفالوجا شمال مدينة غزة، بتاريخ 8/5/1933م، هاجرت أسرته عام 1948م بعد أن حلت النكبة بالشعب الفلسطيني وتم تشريده من دياره حيث استقر بهم المطاف في مدينة خان يونس، المعسكر الغربي.
حصل على الثانوية العامة، وعمل مدرساً في مدارس الوكالة للغة الإنجليزية آنذاك، ومن ثم سافر إلى القاهرة حيث التحق بجامعة القاهرة والتي حصل منها على ليسانس أدب إنجليزي.
تزوج عام 1955م حيث رزق فيما بعد بأربعة أبناء وثلاث بنات.
غادر إلى السعودية حيث عمل مدرساً هناك من عام 1956 – 1958م، وبعدها انتقل للعمل مدرساً في الكويت، حيث التحق بتنظيم حركة فتح هناك، وأصبح فيما بعد رئيس اتحاد المعلمين سابقاً.
غادر الكويت عام 1992م متوجهاً إلى الجمهورية اليمنية.
عاد إلى أرض الوطن عام 1995م بعد عودة قيادة المنظمة وقواتها حيث عينه الرئيس/ أبو عمار في وزارة التربية والتعليم العالي مدير عام المناهج ومن ثم مدير عام اللوازم من عام 1995 – 2006م حيث تقاعد بعدها.
في غزة كان الحاج/ حسن صرصور (أبو غسان) ناشطاً سياسياً في موضوع حق اللاجئين والعودة، وكذلك قام مع زملائه بتأسيس مركز التعويضات للفلسطينيين الذين غادروا الكويت بعد عام 1990م لتعويضهم عما فقدوه أثناء عملهم في دولة الكويت الشقيق.
هذا وقد أقيمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد عمار بن ياسر بتل الهوى ووري جثمانه الثرى إلى مثواه الأخير.
كان الحاج/ أبو غسان مثالاً للعطاء والانتماء الوطني والديني وحب عمل الخير للجميع ومساعدته المحتاجين.
كرَّس جلَّ حياته من أجل فلسطين وحريتها واستقلالها حيث ظل وفياً لمبادئ الحركة.
رحم الله المربي الفاضل الحاج/ حسن حسين صرصور (أبو غسان) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار