الديمقراطية تدعو لتحويل قرار 2334 بإدانة الاستيطان إلى الباب السابع لميثاق الأمم المتحدة

تابعنا على:   15:57 2018-12-29

أمد/ غزة : ثمنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مواقف فرنسا والدنمارك والاتحاد الأوروبي في معارضة الاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي في خطط بناء وتوسيع الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية ومنها خطط بناء 2191 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الفلسطينية.

وقالت الجبهة، إن هذه المواقف تتطابق مع قرارات الشرعية الدولية التي نصت على اعتبار الاستيطان مخالفاً لمبادئ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ويدخل في جرائم الحرب.

وطالبت هذه الأطراف بتحويل القرارات الى اجراءات عملية ( سياسية, اقتصادية, و ثقافية) لنزع الشرعية عن الاحتلال وعزل دولة إسرائيل.

كما دعت المجتمع الدولي لاستعادة القرار 2334 الذي اتخذه مجلس الأمن بالإجماع( 14 صوتاً مقابل امتناع الولايات المتحدة) لإدانة الاستيطان, والعمل على نقله الى الباب السابع من ميثاق الأمم المتحدة بحيث يصبح ملزماً لدولة إسرائيل, مقابل تعرضها لعقوبات دولية.

وختمت الجبهة بيانها بدعوة السلطة والقيادة الفلسطينية للبناء على هذه المواقف الايجابية, والشروع بتطبيق قرارات المجلس المركزي (5/3/2015+15/1/2018) والمجلس الوطني 30/4/2018, بإعادة تحديد العلاقة مع الاحتلال, بما في ذلك سحب الاعتراف بدولة إسرائيل, ووقف التنسيق الأمني مع سلطات الاحتلال, وفك الارتباط بالاقتصاد الإسرائيلي, وسحب اليد العاملة من المشاريع في المستوطنات الإسرائيلية, واسترداد سجل السكان والأراضي من الإدارة المدنية للاحتلال, ودعم حركة مقاطعة إسرائيل BDS على الصعيدين المحلي والدولي.

اخر الأخبار