بشكل مفاجئ.. المتحدثة باسم الدفاع الأمريكية تعلن استقالتها من منصبها

تابعنا على:   15:24 2019-01-01

أمد/ واشنطن: أعلنت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، دانا وايت، استقالتها من منصبها بشكل مفاجئ بعد خدمة أكثر من عام ونصف.
ونشرت وايت، حسبما ذكرت صحيفة "ذا هيل"، تغريدة على حسابها الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قالت فيها: "أقدر الفرصة التي أتاحتها لي الإدراة الأمريكية للعمل إلى جانب وزير الدفاع الأمريكي المستقيل، جيمس ماتيس، لخدمة جنودنا، والمدنيين الذين يدعمونهم. لقد كان هذا شرفا، وميزة لي".
وتأتي اسقالة وايت من منصبها كمتحدثة باسم البنتاجون ومستشارته المسؤولة عن العلاقات العامة، بعد فترة قصيرة من استقالة وزير الدفاع، جيمس ماتيس الذي قدم استقالته في 20 ديسمبر الماضي.
وأكدت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن أخر يوم لها في العمل كان  الإثنين على أن يحل نائبها تشارلز سمرز محلها اعتبارا من اليوم، الثلاثاء.
ولم تذكر وايت سبب استقالتها، فيما تداولت وسائل إعلام أمريكية أن الاستقالة جاءت بسبب شكاوى من الموظفين الخاضعين لإدارة دانا وايت، والذين اتهموها بسوء المعاملة.
وكانت "وايت" مصدرا للجدل داخل الإدارة في كثير من الأحيان حيث سبق أن خضعت للتحقيقات بسبب معاملتها السيئة للموظفين العاملين تحت إمرتها.
وجاء اختيار وايت كمتحدث باسم وزارة الدفاع وقع في أبريل 2017 ، لتحل محل بيتر كوك ، الذي ترك المنصب في يناير قبل تنصيب ترامب. وقبل ذلك، أسست وايت شركة الاتصالات الاستراتيجية في واشنطن العاصمة وشغلت منصب الرئيس التنفيذي.
وجدير بالذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تشهد استقالات متلاحقة على خلفيات متعددة من أبرزها الخلافات التي تعصف داخل الإدارة الأمريكية حول السياسات الداخلية والخارجية.

اخر الأخبار