منذ انطلاق هبة االغضب الغزي ضد القهر والجوع وقيادة حماس السياسية غائبة كليا عن المشهد...معقول يكون حدث "إنقلاب أمني" وتم اعتقالها..هيك صار بدنا نقول: الشعب يريد معرفة مصير قيادة حماس!

الزمالك يحلق بعيدا منفردا على قمة الدوري بالفوز بالثلاثة على الاتحاد السكندري

الزمالك يحلق بعيدا منفردا على قمة الدوري بالفوز بالثلاثة على الاتحاد السكندري
  • شـارك:

أمد/ واصل الزمالك تصدره لبطولة الدوري بعدما تغلب على الاتحاد السكندري 3-1 مساء اليوم السبت باستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة 19 من المسابقة.

سجل ثلاثية الزمالك كلا من عمر السعيد في الدقيقة 32 ومحمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 45 ومحمود علاء في الدقيقة 94، بينما سجل هدف الاتحاد خالد متولي في الدقيقة 29.

ورفع الزمالك رصيده إلى 41 نقطة وواصل صدارة المسابقة بفارق 8 نقاط عن بيراميدز الوصيف أقرب ملاحقيه، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 20 نقطة في المركز الثاني عشر.

وشهدت المباراة أجواء مشحونة واشتباكات بين لاعبي الفريقين، وترتب على ذلك طرد الهاني سليمان حارس الاتحاد ومحمود عبد الرحيم "جنش" حارس الزمالك بشكل مباشر، وأيضا محمد رزق لاعب الاتحاد بعد حصوله على الإنذار الثاني لتدخله العنيف على لاعب من الزمالك.

 الشوط الأول

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى وحمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومصطفى فتحي ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود عبدالمنعم “كهربا” في خط الوسط وعمر السعيد في خط الهجوم .

وبدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين وحاول الاتحاد المباغتة مبكرا وأرسل عرضية من ركنية ناحية اليمين ولمسة رأسية من داخل المنطقة لكنها تصل سهلة لجنش في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة .

ويرد الزمالك بهجمات منظمة ويسدد كهربا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها تمر بجوار مرمى الاتحاد وتخرج ضربة مرمى بعدها يرسل جمعة عرضية يبعدها الدفاع في الدقيقة السادسة من عمر المباراة .

وتنحصر المباراة في وسط الملعب بين لاعبي الفريقين بدون خطورة حقيقية على كلا المرميين ويرسل النقاز عرضية من الجانب الأيمن لكنها تمر بعيدا عن المرمى بعدها يسقط أوباما على أرض الملعب بعد تدخل مع نور السيد في الدقيقة 14 من عمر المباراة .

ويقود أوباما هجمة جديدة للزمالك ويراوغ دفاع الاتحاد لكن الكرة تصل سهلة في يد حارس الاتحاد الهاني سليمان في الدقيقة 15 من عمر المباراة .

وفي الدقيقة 18 تضيع فرصة محققة للزمالك بعد عرضية خطيرة من عبدالله جمعة تصل داخل المنطقة لكهربا سيطر عليها لكن مدافع الاتحاد نجح في تشتييت الكرة قبل أن يسددها كهربا في اللحظات الأخيرة .

ومن جديد تضيع فرصة للزمالك بعد إنطلاقة من مصطفى فتحي يتوغل بالكرة داخل منطقة جزاء الزمالك ويسددها قوية بيمناه يتصدى لها الهاني سليمان على مرتين في الدقيقة 19 من عمر المباراة .

وتتواصل محاولات الزمالك بتسديدة من أوباما مستغلا خروج الهاني من مرماه لكن الكرة تخرج بجوار مرمى الاتحاد إلى خارج الملعب في الدقيقة 21 من عمر المباراة .

ويرد الاتحاد بهجمات في محاولة لفتح ثغرة بدفاع الزمالك ويفضل تشوكا في استعلال التمريرة الرائعة من خالد قمر وتطول الكرة منه إلى خارج الملعب بعدها يسدد خالد قمر من داخل منطقة الجزاء تصطدم بأحد مدافعي الزمالك وتخرج إلى خارج الملعب في الدقيقة 25 من عمر المباراة .

ورغم الهدوء النسبي الذي صاحب المباراة في منتصف الشوط الأول نجح الاتحاد في تسجيل الهدف الأول بعد هجمة منظمة لزعيم الثغر وصلت عند خالد قمر الذي سيطر على الكرة ومررها للقادم من الخلف خالد الغندور الذي سددها قوية بصورة رائعة سكنت شباك الزمالك معلنا تقدم الاتحاد بهدف دون رد .

وبعد الهدف السكندري انتفض لاعبو الزمالك في محاولة لتدارك النتيجة ويشهر الحكم الكارت الأصفر لمحمود رزق مدافع الاتحاد بعد التدخل على عمر السعيد .

وينجح الزمالك في تدارك النتيجة سريعا في الدقيقة 32 من عمر المباراة عن طريق عمر السعيد بعد ضربة ثابتة لعبها كهربا عرضية داخل المنطقة ليحولها وجه السعيد برأسية تسكن على يمين الحارس الهاني سليمان داخل الشباك ليدرك التعادل للزمالك بهدف لكل فريق .

ويحاول الاتحاد مجددا بهجمة منظمة من الجانب الأيسر ورأسية من تشوكا يتصدى لها جنش ثم تصل للاتحاد من جديد وعرضية أرضية يتصدى لها دفاع الزمالك تصل عند لاعب الاتحاد يسددها قوية لكنها تخرج أعلى مرمى الزمالك في الدقيقة 35 من عمر المباراة .

ويعود الزمالك في محاولة لتسجيل هدف التقدم بكرة طوليةداخل منطقة جزاء الاتحاد لحقها كهربا وسددها قوية تصدى لها الهاني سليمان حارس الاتحاد في الدقيقة 37 من عمر المباراة .

وتتواصل المحاولات البيضاء بهجمة جديدة وتسديدة عن طريق كهربا من داخل منطقة الجزاء لكنها تخرج بجوار مرمى الاتحاد إلى خارج الملعب في الدقيقة 41 من عمر المباراة .

وتسفر هجمات الزمالك عن تسجيل الهدف الثاني عن طريق كهربا بعد هجمة منظمة وتمريرة رائعة من السعيد لكهربا الذي ينطلق ويسددها أرضية لحظة خروج الهاني سليمان حارس الاتحاد لمقابلته لتمر من تحت يده داخل الشباك في الدقيقة 45 من عمر المباراة معلنا تقدم الزمالك بهدفين لهدف .

وحاول لاعبو الفريقين شن هجمات في اللحظات الأخيرة والوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم بدقيقتين لكن بدون خطورة حقيقية ليطلق الحكم صافرته معلنا تقدم الزمالك بهدفين لهدف.

الشوط الثاني

وبين شوطي المباراة أشهر الحكم محمود عاشور البطاقة الحمراء في وجه حارسي مرمى الفريقين محمود عبدالرحيم “جنش” من الزمالك والهاني سليمان من الاتحاد بداعي الاشتباك بينهما وقام الحكم بتحذير لاعبي الفريقين مع بداية الشوط الثاني بعد وجود احتكاكات بينهما في الاستراحة .

ودفع الزمالك بأولى تغييراته بنزول عماد السيد بدلا من مصطفى فتحي ليحمي عرين الزمالك في المباراة كما دفع الاتحاد بالحارس محمود الزنفلي بدلا من إيمانويل بناهيني .

ويقود لاعبو الاتحاد هجمة جديدة وعرضية من الجانب الأيمن لكنها تصل لسهلة لعماد السيد في الدقيقة 48 من عمر المباراة .

ويشن الزمالك هجمة مرتدة تصل عند أوباما الذي سددها قوية تصدى لها الزنفلي حارس الاتحاد وحاول عليها عمر السعيد لكن الحكم يحتسبها خطأ لصالح الفريق السكندري في الدقيقة 51 من عمر المباراة .

ويواصل الزمالك الهجوم ويمرر كهربا كرة عرضية في اتجاه عمر السعيد لكنها تصل سهلة إلى الزنفلي الذي أمسكها بثبات في الدقيقة 52 من عمر المباراة .

ووضح انخفاض معدل اللياقة على الفريقين في ظل المشاركة بنقص عددي بعد طرد الحارسين وتنحصر المباراة بعض الشئ في وسط الملعب قبل أن يمرر الغندور لاعب الاتحاد كرة بينية في اتجاه خالد قمر لكنها مرت إلى ضربة مرمى للزمالك بعدها عرضية من الجانب الأيمن للاتحاد عن طريق مانجا تصل سهلة في يد عماد السيد حارس الزمالك في الدقيقة 60 من عمر المباراة .

وينطلق كهربا بالكرة في الجهة اليسرى انتهت بخطأ لصالح محمود رزق مدافع فريق الاتحاد السكندري بعد تدخل من كهربا إلا أن لاعب الاتحاد رزق عاد ليتدخل في كرة مشتركة مع عبدالله جمعة يحصل معها لاعب الزمالك على ركلة حرة ويشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية لرزق ليقوم الحكم محمود عاشور بطرده في الدقيقة 64 من عمر المباراة ليكمل الاتحاد المباراة بتسعة لاعبين فقط .

وتهدأ المباراة نسبيا وتنحصر في منتصف ملعب فريق الاتحاد السكندري بعد تراجع كبير من لاعبي زعيم الثغر الذين اعتمدوا فقط على المرتدات فيما حاول الزمالك شن الهجمات على الدفاع السكندري .

وفي الدقيقة 76 يشن الزمالك هجمة بعد سلسلة تمريرات تصل عند النقاز الذي يرسلها عرضية داخل منطقة الجزاء تصطدم بمدافع الاتحاد إلى خارج الملعب تصبح ركنية للزمالك لكنها لم تشكل خطورة على مرمى الاتحاد .

ويدفع الزمالك بورقة جديدة بنزول بهاء مجدي بدلا من كهربا في الدقيقة 81 من عمر المباراة بعدها يرسل النقاز عرضية أرضية من الجهة اليمنى أبعدها دفاع الإتحاد السكندري إلى ركنية .

وتتجدد فرصة للزمالك بعد ركنية من عبدالله جمعة تصل داخل المنطقة ورأسية من فرجاني ساسي تصل سهلة في يد حارس الاتحاد في الدقيقة 83 من عمر المباراة .

تمر الدقائق ويدفع جروس بالمغربي حميد أحداد في محاولة لتسجيل الهدف الثالث، ويواصل الزمالك هجماته حتى حصل يوسف أوباما على ركلة جزاء في الدقيقة 94 بعد احتساب خطأ لصالحه داخل منطقة الجزاء على مدافع الاتحاد ليسجلها محمود علاء وتنتهي المباراة بفوز الزمالك 3-1.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS