عريقات كشف مستور طلب وقف المساعدات الأمريكية، طلعت القصة مش "زعل" لكنه خوف من ملاحقة قانونية لو "سي آي ايه" حولت الفلوس لمخابرات عباس...فكرناها وطنية طلعت مش هيك خالص، ويا فرحة ما تمت!

عصفور: قرار عباس بسحب موظفيه من معبر رفح تعمد لـ"إحراج مصر"

عصفور: قرار عباس بسحب موظفيه من معبر رفح تعمد لـ"إحراج مصر"
  • شـارك:

أمد/ القاهرة: قال وزير شؤون المنظّمات الأهلية الفلسطيني السابق حسن عصفور، إنّ قرار محمود عباس بسحب موظفيه من معبر رفح أثناء وجوده في القاهرة، "هو تعمد لإحراج مصر".

وأكدّ عصفور أن عباس قصد احراج القاهرة، واستغل كرمها السياسي، باستقباله في مناسبة مهمة، ليمرر هذه الخطوة التي تفتقر للباقة والأخلاق السياسية المفتقد لها أساسا".

وأوضح عصفور أن هذه الخطوة تعبر عن احتجاج عباس على استمرار مصر في فتح المعبر ورفضها الاستجابة له.

وأضاف: "القاهرة لا تتعامل مع المعبر بناء على أهواء عباس، بل بناء على أمنها القومي ومصالحها السياسية التي تعتبر غزة عمقا قوميا لها في المنطقة الجنوبية".

وأكد عصفور في حديث لـ "الرسالة نت"، أن مصر قد لا تنجر لرغبات عباس بإغلاق المعبر وفتحه للحالات الإنسانية فقط، فهي معنية بأمنها القومي، ولا تستطيع أن تغفل وجود حماس في القطاع وقدرة الأخيرة اللعب إيجابا لصالح الامن القومي".

وتحدث عصفور عن تجربة عباس خلال رفضه لقرارات الرباعية العربية بإجراء مصالحة فتحاوية داخلية، إذ وافق وفده ثم أعلن هو عن رفضه وتحدث يومها عما اسماه بقراره المستقل!"

وأشار إلى أن ما يحدث حاليا هو استكمال لتطبيق خطة شارون عام 1995، الرامية لإقامة "كينونة" في غزة وبعض الكانتونات في الضفة تحت السيادة الإسرائيلية، متابعًا: "بدأت الخطة بأحداث الانقسام ثم اليوم يرفض عباس المصالحة بشكل نهائي".

وشدد عصفور على ضرورة حسم الفصائل وفي مقدمتها حماس التي تمسك بمقاليد الحكم في القطاع لـخياراتها وتحالفاتها السياسية.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS