عريقات كشف مستور طلب وقف المساعدات الأمريكية، طلعت القصة مش "زعل" لكنه خوف من ملاحقة قانونية لو "سي آي ايه" حولت الفلوس لمخابرات عباس...فكرناها وطنية طلعت مش هيك خالص، ويا فرحة ما تمت!

أبو شلوف: القيادي اطبيش يواجه السجان بقبضة من حديد

أبو شلوف: القيادي اطبيش يواجه السجان بقبضة من حديد
  • شـارك:

أمد/ غزة: قال المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس المحرر طارق أبو شلو الثلاثاء، إن الأسير أيمن علي سليمان اطبيش (37 عاماً)؛ من دورا قضاء مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة يواجه إدارة السجان الصهيوني بقبضة من حديد.

وأضاف أبو شلوف خلال حديثه لإذاعة صوت الأسرى من غزة، أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية، منعت الأسير المعزول اطبيش في عزل أيالون بالرملة من زيارة العائلة له، تحت حجج واهية.

وكان الاحتلال اتخذ سلسة من الإجراءات العقابية بحق الأسير اطبيش دون ذكر الأسباب، تمثلت في المنع من الزيارة لمدة شهرين، المنع من الكانتينا، منع إدخال الكتب الخاصة به.

وشدد على أن إدارة السجون تحاول النيل من اطبيش القابع في أقبية الاعتقال الإداري التعسفي إلا أنه مستمر في مواجهته ببسالة ونضال، مشيراً إلى أن الأسرى سيتخذوا خطوات ضد سياسة جلعاد أردان التعسفية.

وناشد أبو شلوف كل المؤسسات المعنية بفضح وتعرية العدو وملاحقته للحد من هذه الانتهاكات، معتبراً أن الاحتلال يريد قتل الأسرى وتحويلهم إلى جثث هامدة ضمن الهجمة التي تشن بحق الأسرى والحركة الأسيرة.

يشار إلى أن القيادي اطبيش اعتقل في الثاني من أغسطس عام 2016، وحولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري بدون أي تهمة؛ وبحجة ما يسمى بالملف السري، وهو أحد أبطال معركة الأمعاء الخاوية وأمضى ما يزيد عن 13 عامًا في السجون.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS