قدم الرئيس الروماني "درسا سياسيا" ليس لرئيسة وزراء بلده التي قالت كلاما عبيطا حول نقل السفارة الى القدس، لكنه درس رفيع في احترام الذات التي يفتقدها بعضا ممن يحملون مسميات وهمية!

مسؤول أميركي: بدأنا بسحب معداتنا العسكرية من سوريا

مسؤول أميركي: بدأنا بسحب معداتنا العسكرية من سوريا
  • شـارك:

أمد/ واشنطن - وكالات: بدأ الجيش الأميركي بسحب معدّات من سوريا وفق ما أكّد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركيّة لوكالة فرانس برس الخميس، في وقت لا يزال الجدول الزمني لانسحاب ألفَي جندي أميركي تمّ نشرهم في هذا البلد غير واضح.

وقال المسؤول "يُمكنني أن أوكّد (حصول) نقل لمعدّات من سوريا. ولأسباب أمنيّة، لن أعطي تفاصيل إضافيّة في الوقت الحالي".

ولم يصف ذلك المسؤول بالضبط ما كانت تحتويه تلك الشحنة، أو كيف تمّ نقلها.

وكانت قناة CNN الأمريكية أكدت، أنه وفقا لخطط انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، فإن واشنطن بدأت بسحب المعدات العسكرية من أراضي الجمهورية العربية السورية.

ووفقا لمصادر القناة التلفزيونية، فإن الدفعة الأولى من "المعدات العسكرية البرية" الأمريكية غادرت سوريا خلال الأيام القليلة الماضية.

ولم تحدد القناة نوع المعدات التي تم سحبها، وكذلك إلى أين نقلت وكيف.

وأشارت المصادر إلى أنه، كما هو متوقع، ستنسحب القوات الأمريكية أولاً من الجزء الشمالي من البلاد.

وقالت القناة إن الدور القيادي في عملية سحب القوات الأمريكية من سوريا تم تعيينه للقيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية.  كما أكدت أنه سيتم استخدام السفن والطائرات والمروحيات والمركبات البرية لسحب القوات الأمريكية.

يذكر أنه في نهاية العام الماضي، أعلن ترامب عن بداية انسحاب القوات الأمريكية من سوريا. وقد غادرت أول دفعة من الجنود بالفعل البلاد. لكن بعد ذلك، قال رئيس البيت الأبيض إنه لم يعد قط بسحب سريع للقوات الأمريكية من سوريا.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS