الدكتور تبع لقاء "الجزيرة" اصدر اعتذارا يكشف سذاجته وكذبه في آن، ولولا غضب الطلبة وبيان الجامعة ما سيقود حرمانه من العمل لما اعتذر، لأنه تجاهل الإساءة للشعب الفلسطيني وممثله الوطني، هاي أصل الحكاية مسيو نشأت

مرضى الروماتيزم مهددون بأمراض أخرى.. ما هي؟

مرضى الروماتيزم مهددون بأمراض أخرى.. ما هي؟
  • شـارك:

أمد/ يعاني الكثيرون من مرض الروماتيزم، وهو أحد أمراض جهاز المناعة التي تؤثر على أجزاء مختلفة من جسم الإنسان. والمؤسف أنّه لا يوجد علاج نهائي للروماتيزم بمختلف أنواعه، بل يتم تخفيف أعراضه والحد من تطوره وذلك بإستخدام أدوية مختلفة، مثل مسكنات الألم والكورتيزون.

ولكنّ الأمر لا يقف عند هذا الحد، إذ أنّ هذا المرض يمهد لأمراض أخرى، حيث كشف رئيس الجمعية الألمانية لطب الروماتيزم البروفيسور هانز مارتن لورينتس إن "مرضى الروماتيزم هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الرئة وهشاشة العظام وأمراض الجهاز الحركي، بالإضافة إلى الأمراض النفسية كالاكتئاب".

ولفت لورينتس إلى أنه "من الضروري الإلتزام بعلاج هذا المرض لتجنب الأمراض المرافقة له من جهة، ولتجنب المضاعفات والتفاعلات الدوائية في حال تعاطي أدوية أمراض مختلفة من ناحية أخرى".

والجدير ذكره أنّ البعض يلجأ الى علاج المرض بالأعشاب ومن بينها الزنجيل وزيت الكافور والصبار، ولكن علمياً لم يُثبت حتى الآن مدى فعالية هذه الأعشاب في تخفيف أعراض الرّوماتيزم، ومن الأوجب استشارة الطبيب قبل استخدامها تجنباً لحدوث أية مضاعفات.

كلمات دالّة:

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS