والد الأسير إياد أبو هاشم : ابنى أمانة في أعناقكم

تابعنا على:   17:33 2019-01-20

أمد / غزة: ناشد والد الأسير إياد أبو هاشم عبر مركز الأسرى للدراسات المؤسسات الحقوقية والانسانية والصليب الأحمر الدولى ووزارة الخارجية الفلسطينية للتدخل في حل اشكالية ابنه أحد عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إياد محمود سليم أبو هاشم (42 عامًا) ، فلسطينى الجنسية ، من مواليد 1976 ، والمعتقل منذ 13/2/1997 ، والمتوقع أن يفرج عنه في 12/2/2019 .

وقال والد الأسير وهو بعمر 94 عام إن قضية ابنى أمانة في أعناقكم ، وأتمنى رؤيته قبل لقاء ربى ، أنا لم أزره منذ اعتقاله أكثر من 22 عام ولو لمرة واحدة ، وأمه مريضة ومتلهفة على رؤياه ، وكلنا أمل من كل المعنيين سلطة فلسطينية ومؤسسات حقوقية فلسطينية وعربية ودولية أن تتدخل لتأمين مسألة الافراج عن ابنى في موعده .

وأوضح مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة أن الأسير "أبو هاشم" مع اقتراب موعد الافراج عنه ، لم تحدد إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية جهة استقباله كونه لا يملك هوية فلسطينية ولا رقم وطنى ، واعتقل خلال قيامه بعمل وطنى أثناء تواجده وتعليمه في قطاع غزة ، وكان يحمل اقامة قطرية انتهت بتاريخ 2001 أثناء الاعتقال .

وأضاف د. حمدونة أن إدارة الأمن وإدارة مصلحة السجون الاسرائيلية قد تستغل ظرفه وتمدد اعتقاله وابقاءه رهن الاحتجاز بحجة عدم وجود جهة استقبال له من أى جهة وكونه لا يملك اقامة أو جنسية من أى دولة .

وأشار أن الأسير "أبو هاشم" لم يزر والديه واخوانه وأخواته لعدم منح تصريح زيارة له منذ اعتقاله قبل 22 عام .

اخر الأخبار