الدكتور تبع لقاء "الجزيرة" اصدر اعتذارا يكشف سذاجته وكذبه في آن، ولولا غضب الطلبة وبيان الجامعة ما سيقود حرمانه من العمل لما اعتذر، لأنه تجاهل الإساءة للشعب الفلسطيني وممثله الوطني، هاي أصل الحكاية مسيو نشأت

فوائد المشي لكبار السن

فوائد المشي لكبار السن
  • شـارك:

أمد/ يعتبر المشي من أفضل الأشياء التي يمكن أن يقوم بها الإنسان، وخاصة كبار السن، حيث يمكن أن يحسن الصحة بطرق عديدة، ويجعل الشخص أكثر قدرة على الاستقلال أو عدم الحاجة لمساعدة الآخرين للقيام بأنشطته اليومية.

وذكر موقع "better health"، أن المشي له عدد من الفوائد لكبار السن منها، تقوية العضلات وثبات الوزن وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وسرطان القولون والسكري.

كما يساعد على تحسين صحة العظام ومنع هشاشة العظام، حيث أن المشي العادي يمكن أن يؤدي إلى خفض عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 45 عاما ويعانون من كسر الورك، ويساعد أيضا على خفض ضغط الدم لدى بعض الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.

وأشار الموقع إلى أن المشي يساعد في تحسين توازن الجسم، وتقليل احتمالية السقوط الذى يحدث بشكل شائع بين كبار السن ويسبب الكسور، وهي من رابع مسببات الوفاة عند المسنين، كما يحافظ على مرونة المفاصل، وزيادة الثقة بالنفس وتحسين المزاج.

وللمشي دور في تحسين مستويات الطاقة لدى الأشخاص وزيادة القدرة على التحمل، وتقليل القلق أو الاكتئاب، وتحسين الحياة الاجتماعية، حيث يعد المشي طريقة رائعة لارتياد أماكن عدة والتواصل مع الأصدقاء,وفق الامارات نيوز .

من جهة أخرى، نوه الموقع إلى أن التمارين الرياضية لا يجب أن تكون مرهقة حتى تكون مفيدة، حيث توصي إرشادات النشاط البدني الأسترالي كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة بالقيام بـ30 دقيقة من النشاط المعتدل الكثافة كل يوم.

كلمات دالّة:

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS