أبو شلوف: سجن "عوفر" إنطلاقة لكل قلاع الأسر

تابعنا على:   16:01 2019-01-22

أمد/ غزة : قال طارق أبو شلوف الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، إن سجن عوفر هو انطلاقة لكل قلاع الأسر، ونموذج للإرادة الفلسطينية التي لا تعرف الانكسار.

واعتبر أبو شلوف خلال حديثه لإذاعة صوت الأسرى أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية بدأت انتهاكاتها بحق الأسرى من سجن عوفر بحجة أنه بعيد ولا يوجد به من يواجه السياسات.

وأضاف أن هجمة عوفر ليست الأصعب على الأسرى رغم ما تحمل من مرارة وآلم وتحطيم لجميع المقتنيات بل بدأت الهجمات منذ زمن ومنذ شرعنة قوانين في الكنيست ضد الأسرى.

وشدد على أنها معركة شرسة لا تستهدف فصيل بعينه بل كل الحركة الأسيرة، وتسعى من خلالها إدارة السجون إلى استغلال معاناة الأسرى واقحامها في المستوى السياسي.

وتابع "أصبحت ساحة السجون ورقة سياسية للوصول إلى الانتخابات وهو ما ترفضه الحركة الأسيرة"، وهو انتهاك صارخ لجميع الأعراف والمواثيق الدولية.

وأكد أن وحدة المتسادا القمعية تستخدم في أماكن حساسة وتحت السيطرة وقت الدماء، مشيراً غلى أن مصلحة السجون تشن حالة حرب على كل قلاع الأسر بدأت في عوفر، وأن الأسرى سيسقطوا المواجهة ويثبتوا الحقوق.

وأردف "من يتحمل المسؤولية هي إدارة مصلحة السجون والشاباك الصهيوني"، و"الحركة الأسيرة تؤكد أن ما بدأ بالقوة لا ينتهي إلا بالقوة".

وأوضح أن الأسرى كان لديهم خطة معدة مسبقاً لمواجهة سياسات العدو، وأنهم أحرقوا غرفتين باتفاق وطني داخل منظومة الحركة الأسيرة كخطوة أولى للرد.

وشدد على أن المسألة خرجت عن احتواء الموقف وليس مرتبطة بسجن عوفر وحده بل تتعلق بسياسة في كل السجون مبدأها أن يتم المحافظة على حياة وكرامة الأسير.

اخر الأخبار