مناورات اللحظة الحرجة...الحمد الله وأشتية الأبرز والشيخ "مرشح مناورة" لتشكيل حكومة رام الله الجديدة

تابعنا على:   20:16 2019-01-23

أمد/ رام الله: ذكرت مصادر فلسطينية مطلعة، ان تشكيل حكومة جديدة في رام الله بات مسألة وقت، بعد ان وافق رئيس السلطة محمود عباس على ما أوصت به مركزية فتح (م7).

المصادر اكدت لـ "أمد للإعلام"، ان الحكومة القادمة ستكون من فصائل متحالفة مع فتح وشخصيات مستقلة، وأبرز الشخصيات المرشحة لتشكيلها رامي الحمد الله وهو المفضل لدى عباس، فيما غالبية مركزية فتح (م7) ترى ضرورة ترشيح شخصية جديدة ومن الحركة، وقدمت د. محمد اشتية، كونه ملم بالملف الاقتصادي، وأن الحمد الله لم يثبت جدارته خلال السنوات الماضية، وعمل على تجاهل فتح وكادرها، وتصرف كقوة موازية لها، من خلال استغلاله لمقومات العمل الحكومي.

وقالت المصادر لـ "أمد"، ان حسين الشيخ منسق الارتباط مع دولة الاحتلال يثير انه المرشح الأقوى للتشكيل الجديد، وأن عباس يدعمه بقوة لهذا المنصب، خاصة وأنه مع مدير المخابرات العامة ماجد فرج، الأقرب له في الفترة الأخيرة، ويطلقون عليهم "خلية الرئيس المغلقة".

لكن المصادر أكدت، ان تقديم الشيخ كمرشك جاء في سياق "مناورة للرئيس عباس"، لتمرير الحمد الله كـ "حل وسط" بين رفض عباس لترشيح اشتية من بل المركزية ورفض الأخيرة ان يكون هو المرشح، ما شكل توافقا واسعا لرفضه في داخل المركزية.

اخر الأخبار