جوهر تغيير أولويات الصراع في المنطقة بدأت مع مؤامرة الخلاص من الشهيد الرمز أبو عمار واستبداله بـ "موظف" تنفيذي ساهم في تعبيد كل مبيقات التعاون مع دولة الكيان...تلك هي المسألة!

هيئة الأسرى: إهمال طبي متعمّد بحق الأسير "أبراش" يُفاقم مرضه

هيئة الأسرى: إهمال طبي متعمّد بحق الأسير "أبراش" يُفاقم مرضه
  • شـارك:

أمد/ رام الله: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الثلاثاء، إن الأسير الفلسطيني المريض خميس محمود ابراش (40 عامًا) من مخيم الأمعري برام الله، والمحكوم بالسجن المؤبد 3 مرات، يكابد ألم السجن والمرض في سجون الاحتلال منذ 16 عامًا، في ظل سياسة الإهمال الطبّي المتعمد وعدم توفير أدنى المتطلبات العلاجية له.

وأفاد محامي الهيئة كريم عجوة في تصريحٍ صحفي، الذي زار الأسير أمس الاثنين في سجن عسقلان، بأن ابراش يعاني مؤخرًا من ارتفاع في ضغط الدم والسكر ودقات القلب، ومعاناته مستمرة منذ سنوات من أمراض مزمنة أخرى. وهو معتقل 17 فبراير 2003.

وأوضحت الهيئة أنّ الأسير ابراش يعتبر من الحالات المرضية الصعبة في سجون الاحتلال، ونقل ‘لى مستشفى الرملة عدة مرات، وهو مُقعَد بسبب بترٍ في قدمه اليسرى.

ويعاني الأسير خميس من صعوبة في السمع إثر مشاكل في الأذن تسبب له دوخة مستمرة، ومن فقدان البصر بالعين اليمنى بشكل كامل إثر إصابته خلال انتفاضة الأقصى، وصعوبات في الرؤية بالعين اليسرى، إذ لا يرى بها سوى بنسبة النصف تقريبًا، وهو بحاجة إلى زراعة قرنية، بحسب الأطباء، إلّا أنّ إدارة سجون الاحتلال تماطل في إجرائها، وه والآن مهدد بفقدان النظر بشكل كامل. كما كان مقررًا له إجراء عملية في الأذن منذ عامين، إلّا أنّه لم يتم حتى اللحظة.

كلمات دالّة:

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS