الدكتور تبع لقاء "الجزيرة" اصدر اعتذارا يكشف سذاجته وكذبه في آن، ولولا غضب الطلبة وبيان الجامعة ما سيقود حرمانه من العمل لما اعتذر، لأنه تجاهل الإساءة للشعب الفلسطيني وممثله الوطني، هاي أصل الحكاية مسيو نشأت

ما هي مراحل مرض الزهايمر؟

ما هي مراحل مرض الزهايمر؟
  • شـارك:

أمد/  يمكن أن يستمر مرض الزهايمر لمدة تزيد عن عقد من الزمان. تعرف على أنواع السلوكيات الشائعة في كل مرحلة من المراحل مع تقدم المرض.

عادة ما يتطور مرض الزهايمر ببطء ويتفاقم تدريجيًا خلال عدة سنوات. فهو يؤثر في النهاية على معظم المناطق بالدماغ، بما فيها المناطق المهمة للذاكرة، والتفكير، والحكم، واللغة، وحل المشكلات، والشخصية الفردية والحركة.

توجد خمس مراحل مرتبطة بمرض الزهايمر: مرض الزهايمر قبل السريري، والإعاقة العقلية البسيطة، والخرف الطفيف بسبب مرض الزهايمر، والخرف المتوسط بسبب مرض الزهايمر والخرف الحاد بسبب مرض الزهايمر. إن كلمة الخرف تصف مجموعة من الأعراض المؤثرة بشدة على القدرات الثقافية و الاجتماعية لدرجة تكفي للتدخل في الوظائف اليومية والتشويش عليها.

يمكن أن تساعدك هذه المراحل أنت وأسرتك في فهم ما يجب توقعه والتخطيط للمستقبل. من المهم إدراك أن مراحل مرض الزهايمر هي أدلة أولية معتمدة على المتوسطات والتعميمات. إن هذا المرض هو عملية مستمرة. قد تتباين خبرتك مع مرض الزهايمر، والأعراض التي تتطور لديك ووقت ظهورها.

يبدأ مرض الزهايمر قبل ظهور أي أعراض بمدة طويلة. يطلق على هذه المرحلة اسم مرض الزهايمر قبل السريري. لن تلاحظ الأعراض أثناء هذه المرحلة، ولا من حولك. يمكن أن تستمر مرحلة مرض الزهايمر لسنوات، ويحتمل لعقود.

بالرغم من عدم ملاحظتك لأي تغييرات، يمكن أن تحدد تقنيات التصوير الحديثة هذه الأيام ترسبات مادة تسمى أميلويد بيتا المرتبطة بمرض الزهايمر. قد تكون القدرة على تحديد هذه الترسبات المبكرة مهمة بشكل خاص مع تطوير علاجات جديدة لمرض الزهايمر.

يعاني الأشخاص المصابون بإعاقة عقلية بسيطة من تغييرات طفيفة في ذاكرتهم وقدرتهم على التفكير. هذه التغييرات ليست خطيرة بعدُ لدرجة التأثير على العمل أو العلاقات. قد يعاني المصابون بإعاقة عقلية بسيطة من فقدان الذاكرة عندما يرتبط الأمر بالمعلومات التي عادة ما يسهل تذكرها، مثل المحادثات والأحداث أو المواعيد الحديثة. قد يعاني المصابون بإعاقة عقلية بسيطة من مشكلة في تحديد المدة الزمنية المطلوبة لأداء مهمة ما، أو قد يواجهون صعوبة في الحكم بطريقة صحيحة على عدد الخطوات أو التسلسل المطلوب لإكمال مهمة معينة. يمكن أن تصبح القدرة على اتخاذ القرارات السليمة أصعب لدى المصابين بإعاقة عقلية بسيطة.

كلمات دالّة:

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS