رسميا.. البرتغالى "كيروش" مديراً فنياً لمنتخب كولومبيا

تابعنا على:   16:40 2019-02-08

أمد/ أعلن الاتحاد الكولومبي لكرة القدم ، عن تعيينه البرتغالي كارلوس كيروش مدربا لمنتخبه الوطني خلفا للأرجنتيني خوسيه بيكرمان الذي رحل عن منصبه في سبتمبر الماضي.

وكان هذا التعيين متوقعا الى حد كبير في الأسابيع الماضية، ويأتي تأكيده رسميا بعد نحو أسبوع من انتهاء كأس آسيا 2019 التي أقيمت في الإمارات، حيث قاد كيروش المنتخب الإيراني الى الدور نصف النهائي قبل الخسارة أمام اليابان.

ووصل كيروش (65 عاما) الخميس الى مطار إل دورادو في العاصمة بوجوتا حيث كان في استقباله مسؤولون والعديد من المشجعين والصحافيين، وأكد المدرب السابق لريال مدريد الإسباني أنه يتطلع "للاعتناء بالتاريخ والسمعة التي اكتسبتها كولومبيا في كرة القدم العالمية حاليا".

وسيكون التحدي الأول أمام المساعد السابق للسير أليكس فيرجسون في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، قيادة كولومبيا بنجاح في بطولة "كوبا أميركا" المقررة هذا الصيف في البرازيل، وبعدها السعي لإيصال المنتخب الى نهائيات كأس العالم (2022 في قطر) للمرة الثالثة تواليا.

وسيكون الكولومبي خامس منتخب يتولى كيروش الإشراف عليه، بعد البرتغال والإمارات وجنوب إفريقيا، وتجربة ثمانية أعوام مع إيران انتهت بخيبة الخروج أمام اليابان في نصف كأس آسيا.

اخر الأخبار