الدكتور تبع لقاء "الجزيرة" اصدر اعتذارا يكشف سذاجته وكذبه في آن، ولولا غضب الطلبة وبيان الجامعة ما سيقود حرمانه من العمل لما اعتذر، لأنه تجاهل الإساءة للشعب الفلسطيني وممثله الوطني، هاي أصل الحكاية مسيو نشأت

اليابان ترفض ادعاء روسيا بانتهاكها معاهدة الصواريخ النووية

اليابان ترفض ادعاء روسيا بانتهاكها معاهدة الصواريخ النووية
  • شـارك:

أمد/ طوكيو: رفضت اليابان، السبت، ادعاء روسيا بأن تخطيط طوكيو لنشر نظام الصواريخ الدفاعي "أيجيش آشور" يشكل انتهاكًا لمعاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى، الموقع بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي سابقًا.

وجاءت تصريحات وزير الدفاع الياباني تاكيشي إوايا ردًا على تصريح لوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بأن نظام الصواريخ الأرضي الذي تخطط اليابان لنشره ينتهك معاهدة الصواريخ النووية؛ لأن تلك الأنظمة يمكن استخدامها لإطلاق صواريخ توماهوك الموجهة للهجوم.

وقال إوايا -حسب ما نقلته صحيفة "جابان تايمز"- إن اليابان ستنشر النظام الدفاعي لاعتراض الصواريخ الباليستية، مشددًا على أن "حجة روسيا غير ملائمة"، ومنوهًا كذلك بأن بلاده ليست أحد الموقعين على الاتفاقية.

وأوضح إوايا أن "الأنظمة الدفاعية لن يتم نشرها لإطلاق صواريخ موجهة"، مشيرًا إلى أنه بالرغم من أنه يمكن إضافة تلك القدرة للأنظمة للتعامل مع الصواريخ الموجهة لكن اليابان لا تضع في اعتبارها فعل ذلك.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت تعليق مشاركتها في معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى التي وُقّعت مع الاتحاد السوفيتي في مينسك عام 1989، وهو ما ردت عليه موسكو بالمثل.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS