جوهر تغيير أولويات الصراع في المنطقة بدأت مع مؤامرة الخلاص من الشهيد الرمز أبو عمار واستبداله بـ "موظف" تنفيذي ساهم في تعبيد كل مبيقات التعاون مع دولة الكيان...تلك هي المسألة!

بالفيديو - أمين وزارة "الثقافة الأردنية" يكشف تفاصيل مشروع المدن الثقافية

بالفيديو - أمين وزارة "الثقافة الأردنية" يكشف تفاصيل مشروع  المدن الثقافية
  • شـارك:

أمد/ عمان : قال أمين عام وزارة الثقافة الأردنية الكاتب والروائي، هزاع البراري، إنَّ مَشاريع المدن الثقافية في الأردن بَدأ في عام 2007، وأخذ مَراكز المُحافظات "المدن الأساسية في المحافظات"، وبعد أنْ أنهينا جميع هذه المحافظات من حيث المراكز الأساسية فكرنا في الانتقال إلى المدن الأقل حجمًا وكثافة سكانية، الذي نُسميها في الأردن "الألوية".

وأضاف البراري، خلال لقائه على قناة الغد الإخبارية، أنَّ مشروع المدن الثقافية في الأردن بدأ خلال عام 2007، موضحًا أنَّ الثقافة أصبحت ضرورة ملحة لبناء المجتمعات، قائلاً: "نحن نختار مدينة في الشمال وأخرى من الجنوب وثالثة في وسط البلاد".

وأعلنت وزارة الثقافة الأردنية منذ أيام مدن الثقافة لعام 2019 بهدف نقل مركزية الحراك الفكري من العاصمة إلى المدن الأخرى ومنح تلك المناطق خصوصيتها الثقافية والترويج لمنتجاتها، وذلك لدفع محور التنمية الثقافية ووضعه على سلم الأولويات.

ويعتبر مشروع مدن الثقافة الأردنية، أحد المشاريع الأساسية في خطة التنمية لوزارة الثقافة، التي كان قد أقرها مجلس الوزراء استجابة لمبادرة ملكية لدعم الثقافة والفنون وإبراز دورها في التنوير ومحاربة الظواهر المجتمعية السلبية.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS