جوهر تغيير أولويات الصراع في المنطقة بدأت مع مؤامرة الخلاص من الشهيد الرمز أبو عمار واستبداله بـ "موظف" تنفيذي ساهم في تعبيد كل مبيقات التعاون مع دولة الكيان...تلك هي المسألة!
عــاجــل

الصحة العالمية: أوقات عصيبة يعانيها القطاع الصحي بغزة

الصحة العالمية: أوقات عصيبة يعانيها القطاع الصحي بغزة
  • شـارك:

أمد/ غزة: قال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد روكنشواب إن أوقاتاً عصيبة تمر بها المرافق الصحية بغزة، مبيناً أن منظمته ستناقش قضية تجريد عدد من الموظفين في القطاع الصحي بغزة من حقوقهم مع السلطة الفلسطينية وشركائها في الأمم المتحدة.

وأكد جيرالد خلال لقاء جمعه مع وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش في مقر الوزارة بغزة، الاثنين، على ضرورة العمل على زيادة الكوادر الصحية وتعزيز عملها في ظل الحاجة الماسة لذلك.

وبدوره، قال وكيل وزارة الصحة بغزة، إن الخدمات الصحية خدمات انسانية يجب أن يتم تجنيبها كافة الخلافات السياسية، مشيراً إلى أن المرضى في المستشفيات وخصوصاً الأقسام الحساسة لن يحتملوا أي اخلال في تقديم الرعاية الصحية لهم وسيجعل ذلك أرواحهم في خطر.

ويكفل الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الحق في الصحة كأحد الحقوق الأساسية التي ينبغي أن يتمتع بها كل إنسان،  حيث يشمل الحق في الصحة، الحصول على الرعاية الصحية المقبولة والميسورة التكلفة ذات الجودة المناسبة في التوقيت المناسب.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS