جوهر تغيير أولويات الصراع في المنطقة بدأت مع مؤامرة الخلاص من الشهيد الرمز أبو عمار واستبداله بـ "موظف" تنفيذي ساهم في تعبيد كل مبيقات التعاون مع دولة الكيان...تلك هي المسألة!

إدعيس: أول رحلات العمرة لأبناء المحافظات الجنوبية في الرابع من الشهر القادم

إدعيس: أول رحلات العمرة لأبناء المحافظات الجنوبية في الرابع من الشهر القادم
  • شـارك:

أمد / رام الله: أعلن يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية ان الوزارة قد انهت الترتيبات المتعلقة برحلات العمرة للمحافظات الجنوبية بعد توقفها لمدة اربع سنوات، وانه تم تحديد انطلاق اول رحلة في الرابع من اذار القادم من مطار القاهرة الدولي الى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة حيث سيغادر المعتمرين الاراضي الفلسطينية عبر معبر رفح الحدودي يوم الثالث من اذار .

وأوضح ادعيس انه قد تم توقيع الاتفاقية المتعلقة بمواعيد السفر، ما بين الخطوط الجوية الفلسطينية الناقل الحصري لحجاج ومعتمري دولة فلسطين وجمعية شركات الحج والعمرة في المحافظات الجنوبية .

وقال إدعيس انه وبتوجيهات من فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين وتعليمات دولة رئيس الوزارء الدكتور رامي الحمد الله عملت الوزارة خلال الاشهر الماضية وبعمل دؤوب مع الاشقاء في جمهورية مصر العربية من اجل تمكين ابناء شعبنا في المحافظات الجنوبية من اداء العمرة وانجاح هذا الملف .

بدوره أشار وكيل وزارة الاوقاف حسام ابو الرب انه ومن خلال الزيارة الاخيرة الى القاهرة برفقة مستشار السيد الرئيس للشؤون الدينية قاضي قضاة فلسطين الدكتور محمود الهباش وبجهود مثمرة من سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح وطاقم السفارة تم تذليل كافة الصعاب التي حالة دون خروج المعتمرين سابقا

كما ثمن أبو الرب التجاوب الكبير من جميع جهات الاختصاص في مصر بالاضافة الى تعاون جمعية شركات الحج والعمرة في المحافظات الجنوبية .

وأضاف ابو الرب انه جرى توقيع 3 اتفاقيات متعلقة بسفر المعتمرين مع شركات النقل المصرية وشركات السياحة والخطوط الجوية الفلسطينية .

وقال ابو الرب انه ومن المتوقع ان يسافر اسبوعيا 1064 معتمرا من خلال اربع طائرات بمعدل اربع رحل شهريا.

وأشاد ابو الرب بدور الخطوط الجوية الفلسطينية وعلى راسها معالي وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة التي بدأت باتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ هذا الاتفاق، ولتوفير الطائرات المناسبة لنقل المعتمرين وإعادتهم .

كما أوضح ابو الرب ان وفد الوزارة من المحافظات الجنوبية ممثلا بالوكيل محمود النيرب والمدراء العامون محمد سلامة وابراهيم جادو سوف يعودوا اليوم الى غزة لتنسيق ومتابعة خروج المعتمرين مع شركات الحج والعمرة في القطاع واعتماد كشوف المعتمرين من معالي وزير الاوقاف يوسف ادعيس لكي تتمكن سفارة دولة فلسطين بالقاهرة من اتمام التاشير على جوازات السفر من سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة .

وبارك أبو الرب لابناء شعبنا في المحافظات الجنوبية هذا الانجاز الكبير .

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS