أثارت مذيعة من "أصل فلسطيني" ضجة بعد نشرها تغريدة بأنها لن تضحي بإبنها حتى لفلسطين...تغريدة هدفها التحريض على عدم مقاومة المحتلين تمهيدا لنشر ثقافة الاستسلام...يا أنت، أمهات فلسطين لا تنتظر منك قولا...فخير القول أن تخرسي!

ماى تناشد حزبها للتضحية لــ تجنب "بريكست" بدون اتفاق

ماى تناشد حزبها للتضحية لــ تجنب "بريكست" بدون اتفاق
  • شـارك:

أمد/ لندن: اهتمت الصحف البريطانية الصادرة الأحد، بمناشدة تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا لأعضاء حزبها "المحافظين" للتضحية ببعض المعتقدات الراسخة لديهم لتجنب خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي (بريكست) دون التوصل لاتفاق، قائلة "التاريخ سيحاكمنا كلنا".

 وأقرت ماي - في خطاب أرسلته للمحافظين حسبما نقلت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية - بأن مغادرة التكتل الأوروبي بدون اتفاق ستلحق الأذى بحياة الناس اليومية، مضيفة " الإخفاق في إجراء التنازلات اللازمة للتوصل من خلال البرلمان لاتفاق بالانسحاب بناءً على نتيجة الاستفتاء سيخيب آمال الشعب الذى أرسلنا لتمثيله وسيهدد المستقبل المشرق الذى يستحقه".

وأوضحت ماي أن بريطانيا قد تغادر التكتل الأوروبي بدون التوصل لاتفاق، مما سيضر باقتصاد البلاد وبحياة المواطنين، ودعت حزبها للتغاضي عن الخلافات التي تفرقهم وتوحيد الصفوف والتضحية إن لزم الأمر بالتفضيلات الشخصية في سبيل خدمة المصلحة الوطنية.

وكانت ماي قد أرسلت هذا الخطاب بعدما منحها وزير بالحكومة مهلة مدتها 10 أيام لمحاولة إنقاذ عملية بريكست أو مواجهة إضراب لمنع إجراء بريكست بدون اتفاق.

ومن جانبها، قالت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية إن رسائل WhatsApp مسربة كشفت عن أن ستيف بيكر ، نائب رئيس مجموعة الأبحاث الأوروبية (ERG) ، أخبر الزملاء أن مفاوضات Brexit التي أجريت في شهر مايو مع بروكسل كانت "مضيعة للوقت بالكامل".

 وفى رسالته الجمعة، قال بيكر إن داونينج ستريت وبروكسل تتظاهران بالتفاوض بينما "يعملان معا على مدار الساعة".

ومن المقرر أن تجرى رئيسة الوزراء البريطانية محادثات مع رئيس المفوضية الأوروبي، جان كلود يونكر الأربعاء المقبل، وستتحدث مع قادة كل الدول الأوروبية خلال الأيام المقبلة، بحسب الصحيفة.

 

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS