أثارت مذيعة من "أصل فلسطيني" ضجة بعد نشرها تغريدة بأنها لن تضحي بإبنها حتى لفلسطين...تغريدة هدفها التحريض على عدم مقاومة المحتلين تمهيدا لنشر ثقافة الاستسلام...يا أنت، أمهات فلسطين لا تنتظر منك قولا...فخير القول أن تخرسي!

خلل فى "بحث فيس بوك" يقترح عرض صور الفتيات بـ"البكيني"

خلل فى "بحث فيس بوك" يقترح عرض صور الفتيات بـ"البكيني"
  • شـارك:

أمد/ من جديد أثار موقع فيس بوك الجدل مرة أخرى، وذلك بعد اكتشاف أنه من الممكن البحث عن صور أصدقائك الإناث بالبكيني، حيث تم رصد هذا الخطأ من قبل الباحث الأمني البلجيكي "إينتى دي سيوكيلير".

ووفقًا لما نشره موقع "إندبندنت" البريطاني، فقد قام الباحث الأمني بنشر تغريدة هذا الأسبوع قال بها: "عدل فيس بوك  خاصية البحث فى نهاية هذا الأسبوع، فلم يعد بإمكانك البحث عن صور أصدقائك الذكور، لكن ما زال بإمكانك ملاحقة النساء"، وتابع: "أكثر من ذلك: عندما تبحث عن صور أصدقائك الذكور، يفترض موقع فيس بوك أنك تريد مشاهدة صور النساء وهم يرتدين البكيني"..

ورأى بعض المستخدمين أن فيس بوك "متحيز جنسيًا" نظرًا للطريقة التى تعمل بها وظائف البحث الداخلي، كما لاحظ مستخدم أخر أن شريط البحث الخاص بـفيس بوك يقترح تلقائيًا صور الصديقات بالبيكيني، وقد تم تأكيد ذلك في اختبارات أجرتها The Independent.

وقد أوضح "فيس بوك" أن هذا الأمر حدث نتيجة لوجود خطأ فى وظيفة البحث، إلا أن الشبكة الاجتماعية أصدرت توضيحات إضافية لتأكيد أن الأمر ليس خللاً بل هو ببساطة طريقة عمل ميزة البحث، حيث يتم ملء الاقتراحات تلقائيًا بشريط البحث استنادًا إلى عمليات البحث الشائعة والحديثة على "فيس بوك"، وهذا يعنى أن عددًا كافيًا من الأشخاص قد بحثوا عن هذا المصطلح حتى يظهر كأهم اقتراح.

كلمات دالّة:

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS