ملفت للانتباه أن يكرر وزير أول حكومة فتح وعباس القادمة، أنها ستكون "حكومة الكل الفلسطيني"، يبدو أن تعبير "الكل الفلسطيني" بات محصورا على "ولاية المقاطعة الكبرى" لا أكثر!
عــاجــل

أفضل نظام غذائي لكبار السن

أفضل نظام غذائي لكبار السن
  • شـارك:

أمد/ كشفت دراسة جديدة عن أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين وقليل من السعرات الحرارية يمكن أن يساعد كبار السن الذين يعانون من السمنة المفرطة في فقدان الوزن مع الحفاظ على كتلة العضلات وتحسين كثافة العظام.

ووفقًا للموقع الطبى الأمريكى “MedicalNewsToday”، أوضح الباحثون أن فقدان الوزن بالنسبة للأشخاص الكبيرة في السن أمر صعب، حيث إن اتباع نظام رجيم أو دايت يجعلهم يفقدون كثافة العظام وكتلة العضلات مع الوزن ما يجعلهم ضعفاء.

ويمكن أن يؤدي هذا الفقدان العضلي والعضوي غير المرغوب فيه إلى حدوث مشكلات في الحركة وقد يؤدي أيضًا إلى زيادة خطر إصابة الشخص بالكسور.

وقد أظهرت الدراسة الحديثة التى أجرتها جامعة ويك فورست الأمريكية، أن اتباع كبار السن لنظام غذائي عالي البروتين يمكن أن يساعدهم على تجنب فقدان كتلة العضلات إضافة على فقدان الوزن من المعدة والوركين والفخذين والظهر، الأمر الذي يمكن أن يقلل من خطر بعض الحالات الطبية ، بما في ذلك مرض السكري والسكتة الدماغية.

وعلاوة على ذلك، وجد الباحثون أن البروتينات تحسّن جودة عظام كبار السن، وتجعلهم يكتسبوا 0.75 نقطة على درجات مؤشر الشيخوخة الصحية.

كلمات دالّة:

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS