عاشت حماس على مظلوميتها ومقاومتها كثيرا...ونجحت في استقطاب الكثيرين...لكنها اسقطت كثيرا جدا خلال أيام معدودة ما ربحته في سنوات عديدة...معقول طلع "حبل الكذب قصير"!
عــاجــل

هل تكون "علا عوض" خيار عباس لرئاسة حكومته!

هل تكون "علا عوض" خيار عباس لرئاسة حكومته!
  • شـارك:

أمد، رام الله: ذكرت مصادر متعددة لـ "امد للإعلام"، ان السيدة علا عوض رئيس جهاز الإحصاء المركزي، دخلت دائرة ترشيحات رئيس سلطة الحكم المحدود محمود رضا عباس لتولي منصب رئيس حكومته، بعد أن واجه مرشحه الأول رامي الحمد الله معرضة واسعة من قبل اللجنة المركزية لحركة فتح (م7)، فيما رفض عباس مرشح أغلبية المركزية للمنصب د. محمد إشتيه، خاصة وأن هناك تحالف برز فجأة معادي لتعيينه.

وأشارت مصادر مقربة لمحمود الهباش، قاضي قضاء المقاطعة الشرعي، بأن الرئيس عباس استقر الأمر به عل اختيار د. علا عوض، بديلا مناسبا، ومن الصعب أن يتم رفضها من قبل المركزية، وسيتم تسويقها باعتبارها أول إمرة تتولى المنصب في فلسطين، الى جانب أنها تحمل هوية القدس.

السيدة عوض، تحضي بثقة دائرة عباس الضيقة، السياسية والعائلية، ما يساعد في تقديمها لتولي رئاسة الحكومة القادمة.

ود. عوض، عينت رئيس لجهاز الإحصاء عام 2011، كأول سيدة تتولى المنصب، وتحمل درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة ليفربول، وحاصلة على درجة الماجستير في الإحصاء التطبيقي من جامعة بيرزيت، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بوسطن، كما أنها حاصلة على شهادة الدكتوراه الفخرية في الإدارة والتدريب والبحوث الإحصائية والتخطيط على مستوى التعاون الدولي من جامعة الحياة الجديدة، بالإضافة الى شهادة الشخصية المتميزة في الأداء من مجلس إدارة الاتحاد الدولي للإعلام، كما أنها حاصلة على شهادة مدقق خارجي لنموذج التميز الأوروبي EFQM. التحقت السيدة عوض بالعمل في الجهاز عام 2000 وتدرجت فيه بعدة مناصب الى أن تم تعيينها رئيساً للجهاز بموجب مرسوم رئاسي في نهاية العام 2010.

» ألـبوم الصـور

  • 1
  • 2
كلمات دالّة:

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS