ذكرى استشهاد المقدم فؤاد صبحي حسين عديلي (أبو فادي) (

تابعنا على:   17:22 2019-03-11

لواء ركن/ عرابي كلوب

فؤاد صبحي حسين عديلي من مواليد قرية عقربا/ قضاء نابلس بتاريخ 1/1/1958م، أكمل دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية ومن ثم غادر بلدته إلى الأردن ومنها إلى لبنان، حيث التحق بقوات الثورة الفلسطينية هناك بتاريخ 1/7/1976م في قوات اخبارين.
شارك في الدفاع عن الثورة الفلسطينية خلال الحرب الأهلية التي عصفت بلبنان وكذلك، شارك مع زملائه في صد القوات الاسرائيلية التي اجتاحت بيروت صيف عام 1982م.
خرج مع القوات التي غادرت بيروت إلى الجزائر (معسكر تبسة) حصل على العديد من الدورات العسكرية المؤهلة.
عاد مع القوات التي قدمت من الجزائر إلى أرض الوطن عام 1994م والتحق بجهاز أمن الرئاسة ال(17) في المحافظات الجنوبية، ومن ثم انتقل إلى المحافظات الشمالية.
خلال اجتياح القوات الاسرائيلية لمدينة رام الله عام 2002م كان فؤاد العديلي من المقاتلين الأشارس الذي تصدوا لتلك القوات الإسرائيلية والتي كانت تهدف لحصار الرئيس/ أبو عمار في المقاطعة وصولاً لاغتياله.
فؤاد العديلي قام بتدمير واعطاب أكثر من آلية اسرائيلية في اشتباك مباشر معها بقذائف الـ(R. B.G)، حيث زلزلت تلك القذائف قلب مدينة رام الله لأول مرة واستبسل مقاتلي الأجهزة الأمنية وكتائب شهداء الأقصى في الدفاع عن عرين الأسد في المقاطعة.
ترجل أسد الـ(R.B.G) حيث استشهد أثناء تصديه لاجتياح رام الله وذلك بتاريخ 12/3/2002م.
فؤاد العديلي بطل مغوار، وقائد عسكري، مقاتل شرس، كان له صولات وجولات بالتصدي لقوات الاحتلال في اجتياح رام الله، أذاقهم المر بعملياته البطولية وتدمير آلياتهم الحربية في محاور المدينة قبل أن يرتقي شهيداً، حيث استهدفته قذيفة دبابة كانت تتمركز على دوار الساحة.
رحم الله الشهيد البطل المقدم/ فؤاد صبحي حسين عديلي (أبو فادي) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار