عاشت حماس على مظلوميتها ومقاومتها كثيرا...ونجحت في استقطاب الكثيرين...لكنها اسقطت كثيرا جدا خلال أيام معدودة ما ربحته في سنوات عديدة...معقول طلع "حبل الكذب قصير"!

عائلة "أبو كوش" تتهم والد "أطفال رفح" بحرقهم.. والدفاع المدني يفنّد لـ "أمد" شكاوي المواطنين له بالتقصير

عائلة "أبو كوش" تتهم والد "أطفال رفح" بحرقهم.. والدفاع المدني يفنّد لـ "أمد" شكاوي المواطنين له بالتقصير
  • شـارك:

أمد/ رفح - خاص: أصدرت عائلة "أبو كوش" صباح الثلاثاء، بياناً صحفياً حول فاجعة "حريق رفح" الذي أسفر عن وفاة 3 أطفال وإصابة والدتهم بحروقٍ شديدة واتهمت العائلة، زوج ابنتهم "أيناس" بارتكاب الجريمة وحرق أطفاله وابنة العائلة.

وقالت عائلة "أبو كوش" ، إنّنا "فوجئنا صباح اليوم بخبر مفجع وهو وفاة ثلاثة بنات بعمر 3 سنوات وسنتين وسنة واحدة وهن بنات ابنتنا ايناس ابو كوش والتي تم طردها من قبل زوجها محمد صبيح قبل ما يقارب شهر".

وأضافت، أنّ زوج ابنتهم "ايناس" طردها من منزلها لكي يتزوج وذلك بالرغم من ان ابنتنا لم ترغب بمغادرة بيتها او ان تترك بناتها ووافقت على زواج زوجها لكي تبقى مع بناتها ولكن زوجها رفض ذلك وطردها بحجج واهية".

وتابعت، "وبناء على ما تقدم نحن في عشيرة ابو كوش نحمل المدعو محمد صبيح مسئولية ما حصل من اهمال، ونطالب الاجهزة الامنية بغزة الكشف عن حقيقة ما جرى، ( وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون).

أمّا المواطنين في مدينة رفح اتهموا الدفاع المدني بالتقصير في انقاذ الأطفال الثلاثة، وتأخر طواقمه لأكتر من 50 دقيقة حتى وصلوا إلى المكان المشتعل بالنيران.

وأفادت المواطنة "الهام جمال" عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنّ الحريق اندلع في منزل بتل السلطان، واتصلوا الشباب على الدفاع المدني من الساعة 8، إلا أنهم حضروا على ال 8:50، يعني 50 دقيقة، ما يقارب الساعة".

ونوّهت، "الناس والشباب استطولوا الدفاع المدني دخلوا البيت، وهو مولع وشالوا، 3 أطفال، سايحين كلهم ماتوا ولسا". ووجهت "جمال" كلمةَ لطواقم الدفاع المدني قائلة: "من هنا نوجه رسالة شكر للدفاع المدني ونحكيلهم نعتذر انه اقلقنا منامكم، لو سمحته المرة الجاية اللي بدها تصير عنده حريقة يبلغ الدفاع المدني قبل بيوم عشان يزبطوا امورهم".

وفي السياق ذاته أكد الناطق الإعلامي ومدير عمليات الدفاع المدني المقدم رائد الدهشان في اتصالٍ هاتفي مع "أمد للإعلام"، أنّ كل ماصدر من الأزمنة التي تحدث بها المواطنين واتهموا الدفاع المدني وطواقمه بالتقصير هو عارٍ عن الصحة.

وأكد الدهشان، جهاز الدفاع المدني أصدر تقريراً بالازمنة فور تلقيه الاتصالات بسبب الحريق، والإشارة وصلت له، وبأقل من 3 دقائق كانت طواقم الدفاع في المكان.

وتابع، الدفاع المدني لديه قانون لا يتعامل مع الحدث فور وقوع، هو يتعامل فور وصوله الى المكان، وطواقمه عملوا بمهنية عالية، وتواصلوا مع المواطنين، ولدينا اثباتات بوقت وصول الدفاع إلى المكان.

وأشار، نحن لا يوجد لدينا خلل، القانون يسمح بتواجد طواقم الدفاع المدني لـ 7 دقائق، ولكننا كنا في مكان الحدث من 3 لـ 4 دقائق.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS