عاشت حماس على مظلوميتها ومقاومتها كثيرا...ونجحت في استقطاب الكثيرين...لكنها اسقطت كثيرا جدا خلال أيام معدودة ما ربحته في سنوات عديدة...معقول طلع "حبل الكذب قصير"!

غوتيريش يعين البحرينية "خولة مطر" نائبا لمبعوثه الخاص إلى سوريا

غوتيريش يعين البحرينية "خولة مطر" نائبا لمبعوثه الخاص إلى سوريا
  • شـارك:

أمد/ نيويورك: عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، البحرينية خولة مطر، في منصب نائب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن.
وذكر الموقع الرسمي لأخبار الأمم المتحدة أن خولة مطر "تتمتع بخبرة كبيرة ومعرفة واسعة بالمنطقة والصراع السوري ومنظومة الأمم المتحدة".

ويشار ان مطر ، أول امرأة بحرينية ترأس تحرير صحيفة يومية هي صحيفة الوقت ، وكانت تشغل منصب مدير المركز الإعلامي الإقليمي للأمم المتحدة في القاهرة بدأت حياتها العملية كصحفية، حيث عملت مراسلة لعدد من الصحف العربية ووكالات الأنباء والمحطات التلفزيونية الأجنبية والعربية كصحيفة الخليج الإماراتية، ووكالة أنباء الأسوشيتدبرس وتلفزيون بي بي سي ومركز تلفزيون الشرق الأوسط
حصلت خولة مطر على شهادة الثانوية العامة من مدرسة خولة الثانوية للبنات، 1974، وحصلت على بكالوريوس إعلام وصحافة، جامعة إركنساس، الولايات المتحدة الأميركية، 1981.، وحصلت على ماجستير سوسيولوجيا الإعلام، جامعة درم، بريطانيا، 1987. ودكتوراه في سوسيولوجيا الإعلام، جامعة درم، 1992.

 وشاركت في العام 2011، في وضع تقرير عن أوضاع حقوق الإنسان في تونس ضمن لجنة رفيعة المستوى من المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

وكانت المتحدثة باسم المبعوث الدولي الخاص إلى سورية الأخضر الإبراهيمي عام 2012.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2019 © AMAD.PS