قوات الاحتلال تشدد الاجراءات في نابلس وسلفيت

تابعنا على:   13:42 2019-03-17

أمد/ سلفيت: أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، مفرق كفل حارس وعدة شوارع شمال سلفيت، وشددت من إجراءاتها العسكرية في محيط المنطقة، وجنوب وشرق مدينة نابلس.
وأفادت إذاعات فلسطينية محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بروقين غرب سلفيت، وأغلقت مداخل كفل حارس، وحارس، ودير استيا، للبحث عن منفذ عملية اطلاق النار التي وقعت بالقرب من مستوطنة "أرئيل" الجاثمة على أراضي المواطنين هناك، وأدت إلى مقتل 3 جنود، وإصابة آخرين، اثنان منهم بحالة الخطر. وقامت بالاستيلاء على تسجيلات كاميرات المراقبة في المناطق القريبة.
كما انتشر عشرات المستوطنين في مفترقات الطرق بمحافظة سلفيت، والشوارع الرئيسة الرابطة مع المحافظات الأخرى، ومفرق "يتسهار" جنوب نابلس، وقاموا برشق المركبات المارة على الطريق الواصل بين نابلس وقلقيلية بالحجارة، ما أدى لتضرر عدد منها.
وفي السياق، شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي اجراءاتها العسكرية على الحواجز العسكرية جنوب وشرق مدينة نابلس.
وقالت إذاعات فلسطينية،أن قوات الاحتلال أغلقت حاجز بيت فوريك شرق المدينة، فيما فرضت إجراءات أمنية مشددة على حاجز زعترة العسكري جنوب المدينة، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.
وأكدت وسائل إعلام عبرية، يوم الأحد، مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخرين بجراح مختلفة؛ جراء عملية مزدوجة "إطلاق نار وطعن" قرب مستوطنة "أرئيل" في سلفيت بالضفة الغربية.

اخر الأخبار