أريحا تطالب حماس بوقف سياسة الاعتداء على حراك بدنا نعيش

تابعنا على:   16:10 2019-03-18

أمد/ أريحا : طالبت جماهير محافظة أريحا والأغوار حركة حماس بوقف سياسة القمع وأن تكون نسخة أخرى عن أجهزة قمع الحريات ومصادرة حق المواطن بالتعبير عن رايه وحقه بان يعيش حياة كريمة.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية انتظمت يوم الاثنين، على دوار أريحا وسط مدينة أريحا بدعوة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني والقوى الوطنية فيها دعما للحراك الشعبي لاهلنا في غزة ورفضا لسياسة مصادرة هذا الحق.

وأكد جهاد أبو العسل محافظ أريحا والأغوار أن الثورة الفلسطينية ومؤسسات الدولة الفلسطينية وجدت لكرامة الانسان الفلسطيني واننا خدم للشعب الفلسطيني وليس لقمع الشعب الفلسطيني مشددا على حركة حماس بالعودة الى صوت العقل والضمير والتوقف عن تنفيذ اجندات وسياسات خارجية والاحتكام الى لغة العقل واضاف المحافظ الفتياني ان القانون الاساسي الفلسطيني كفل للمواطن الفلسطيني حرية التظاهر السلمي وحرية التعبير وقبلها أن يحييا حياة كريمة.

وأوضح أبو العسل هذه الثورة الشعبية، التي نادى إليها شباب الحراك الشعبي اليقظ والواعي والمتنبه لأخطار استمرار الصمت على الجريمة الحمساوية، لا يقف خلفها سوى إرادة الحياة والبقاء، والانتصار للذات الاجتماعية والوطنية، لأن الانقلاب والانقسام، هما السبب الرئيس للواقع المظلم والبائس، وتفاقم البطالة هدد رجال الأعمال، قبل الفقراء والمساكين.

وأضاف وكان أهلنا وشعبنا في غزة والذي يعاني من حصار جائر وظالم من قبل الاحتلال لا يكفيه ذلك بل زادت مليشيات حماس (حكومة الاكراه) في غزة واصبحت كذلك حكومة الجباية وفرض الضرائب غير ابهة بما يعيشه المواطنين.

وشدد أبو العسل أن الثورة الفلسطينية انطلقت لاجل الحرية والكرامة والدفاع عن الوطن والمواطن واضاف :"اننا ووفق الدستور"النظام الاساسي الفلسطيني) وتعليمات الرئيس محمود عباس خدم للشعب الفلسطين، ومن يرضى لنفسه ان يكون جلاداً سيرفضه الشعب ويلعنه التاريخ.

وتحدث عيسى جلايطة في كلمة الفصائل والقوى الوطنية بالمحافظة طالب فيها حركة حماس بالاستماع إلى صوت الجماهير والاجماع الوطني مشددا على حق المواطن بان يعيش بكرامىة وحرية التعبير.

وأكدت عدة كلمات أن هذه المسيرات والحراك العفوي الجماهيري ستكون الصوت الجهوري وبداية هزيمة جبروت الانقلاب وقيادته المنفلتة من عقال الجريمة والإرهاب، وللأسف باسم "المقاومة"، وانها باتت كذبة مكشوفة واسطوانة مشروخة.

اخر الأخبار