اما حان الوقت لننهى هذه المهزلة التى تجددها قيادات حماس ؟؟؟

تابعنا على:   02:17 2019-03-20

غازى فخرى مرار

خطر ببالى وانا اتابع جريمة حماس بحق شعبنا فى قطاع غزه التى ارتكطبت خطا تاريخيا يوم طالب اهلنا واطفالنا وامهاتنا : بنا نعيش . كبف يرتكب اهلنا هذا لخطا فى حق حماس وقادتها ؟ وقلت هل يكون الرد ان نسخر كل طاقات شعبنا فى الرد على حماقات حماس ؟ اما كفانا اثنا عشر عاما شغلتنا قيادة حماس فى معارك الانقسام بين ابناء شعبنا وهل ما تقوم به هذه القيادة هو مخطط مقصود حتى تشغلنا عن مواجهة العدو الحقيقى وتاخذنا الى معارك جانبيه نسخر فيها الاعلام والطاقات ونزداد انقساما وصولا الى الغايات الشريرة التى تخطط لها حماس وهى الوصول الى الانفصال وصنع امارة مزيفة تخدم الاسلام السياسى الذى خطط له اردوغان وقيادة الاخوان المسلمين فى استانبول ومولته قطر بتنسيق مع العدو الصهيونى الامريكى . اما حان الوقت لندرك حجم الجهد الذى يضيع فى معركة تديرها حماس وحلفاؤها ؟
اطالب بوقف هذا النزيف ولنعد الى معركتنا الاساسيه المعركة فى مواجهة العدو الصهيونى واعوانه امامنا صفقة القرن التى مهدت لها الادارة الامريكية واجزم ان حماس واعوانها من الاخوان المسلمين يشكلون لحمتها ولن ننسى ان الربيع العربى اول ما استهدف يوم خططت له الادارة الامريكية والعدو الصهيونى هو الانقلاب الذى حصل فى قطاع غزه لاقامة اول امارة اسلاىمية يوم تحركت عناصر حماس وانضمت الى فلول الاىخوان فى مصر وهاجمت السجون وافرجت عن قيادات الاخوان ومنهم محمد مرسى وزمرته التى سرقت الحراك الشعبى يوم خطب القرضاوى فى ميدان التحرير وما زلنا نذكر كيف خرجت عشرات سيارات الدفع الرباعى على الحدود الغربية فى رفح مع مصر يحملون الاسلحة ويرفعون شعار رابعة رمز الارهاب والعدوان وكانوا يتصورون ان مصر على وشك السقوط وان الاسلام السياسى بقيادة الاخوان المسلمين قادمون لحكم الوطن العربى هذه مذكرات هيلارى كلينمتون فى حديثها عن خطتها وتعاونها مع الاخوان المسلمين .
نحن فى فلسطين نواجه العدو الصهيونى ونواجه فى نفس الوقت فصيلا يدين بالولاء لمخططات الاخوان المسلمين وما زالت بعض قياداتهم تقيم فى استانبول تخطط مع اردوغان وتشارك مع اعداء امتنا تدريبا وتسليحا فى سوريا وليبيا ونذكر قبل ايام حينما سلمت القيادة العسكرية فى ليبيا بعض عناصر حماس الذين تسللوا للعمل مع الارهابيين فى ليبيا مع جماعة الاخوان وادعت حماس ان هؤلاء منشقون عن حماس كما فعلت مع عناصر بيت المقدس فى سيناء وهى التى تعاونت مع قيادة الاخوان وادخلت الالاف من عناصر الارهاب بمختلف المسميات الى سيناء بعد ان دربتهم وسلحتهم استعدادا للمشاركة فى اسقاط النظام فى مصر وكانت قد حفرت الانفاق لهذا الغرض وما زالت هذه الانفاق يهرب منها الى سيناء ومن سيناء الى غزه عناصر الجريمة والارهاب .
الحديث يطول عن جرائم الاخوان وما فعلوه فى هذا الوطن وما زالت جرائمهم ماثلة فى ربوع اوطاننا وها هو شعبنا يواجه جرائمهم بحق الابرياء من اطفال ونساء لانهم يطالبون بحياة كريمه . ولهذا اقترح ما يلى :
اولا :- على الرئيس ابو مازن ان يوقف كافة الاجراءات التى اتخذها بحق ابناء شعبنا فى قطاع غزه ويشكل لجنة وطنية تدرس كافة الاجراءات لتعيد الحقوق الى اصحابها وتضع خطة لالغاء كافة القوانين التى فرضتها حماس طيلة اثنتى عشر عاما . هذا هو الرد العملى على ظلم حماس وفسادها .
ثانيا :-التوجه فورا الى تشكيل لجنة وطنية من رموز وطنية مستقلون وفصائل ومؤسسات مجتمع وطنى بالاضافة الى لجنة الانتخابات العليا من اجل التوافق على اختيار اعضاء المجلس الوطنى بالتوافق وليس بالانتخاب لانه لا انتخاب فى ظل الاحتلال وتتجنب التزوير وتتقى الله فى هذا الوطن بالشفافية والصدق ومراقبة الجامعة العربية وعدد من المراقبين من دول صديقه لنلغى العبث الذى حصل فى المجلس الوطنى السابق وفق برنامج وطنى تضعه اللجنة الوطنية المشكلة لهذا الغرض .ويحدد موعد خلال شهرين يجتمع فيه المجلس لينتخب لجنة تنفيذية ومجلس مركزى وادارة للصندوق القومى الفلسطينى وتضع اللجنة شروطا حاسمة فى مواصفات اعضاء المجلس بحيث لا تزيد اعمارهم عن 40 الى خمسين عاما على الاكثر . وتكون المقاومة الشعبية خيارنا الرئيسى والميثاق القومى وثيقة اساسية من ثوابتنا الفلسطينية .
ثالث :- يقرر المجلس الوطنى مصير المجلس التشريعى او وضع دستور للتشريع للدولة الفلسطينية المقترحة والتى تم الموافقة عليها عام 2012 ولا اررى داعيا فى هذه الحالة لانتخاب مجلس تشريعى .فقد كان المجلس الوطنى فى زمن منظمة التحرير هو مصدر التشريع . ويقرر المجلس الوطنى موعدا لانتخابات رئاسية مستعجله . كما ينظر المجلس الوطنى فى اقرار الحكومة الوطنية التى تتم بالتوافق الوطنى وتمثل الكل الفلسطينى ويطرح على المجلس امر الفصائل التى وجدت على اساس دينى فاما ان تحل هذه الفصائل او تتحول الى فصائل على اسس وطنية ولا دخل للدين بالسياسة . فنحن نؤمن بالدولة المدنية الديمقراطية .
رابعا :-يبحث المجلس الوطنى فى النظام الاساسى ان لا يمكث مسؤل فى اللجنة التنفيذية او فى المراكز القيادية اكثر من دورة واحده لنضع فرصة امام تداول المواقع ووضع الرجل المناسب فى المكان المناسب .
 / عضو المجلس الوطنى الفلسطينى

اخر الأخبار