بعد الاعلان عن المبادرة الوطنية.. النائب جمعة يبدأ مشاورات من أجل انهاء الأحداث في غزة -صور

تابعنا على:   17:22 2019-03-20

أمد/ غزة: عقد النائب في المجلس التشريعي أشرف جمعة يوم الأربعاء، جلسة للتشاور في المبادرة التي اعلن عنها الثلاثاء ، وذلك لوضع نهايو للأحداث المؤسفة الي أعقبت حراك "بدنا نعيش".

وقال جمعة "أن فكرة المبادرة جاءت بعد الأحداث التي حدثت موخرا في قطاع غزة بداية من يوم الخميس الماضي، والمتمثلة في نزول المواطنين للشارع مطالبين بإنهاء الفقر والبطالة والجوع والضرائب".
واضاف جمعة أن قطاع غزة يعيش هذه الازمة منذ 12 عامآ والتي تسبب بها الإنقسام الفلسطيني، وحصار قوات الاحتلال لغزة ولا سيما عقوبات السلطة الفلسطينية على غزة وفشل حركة حماس في إدارة غزة.
وكشف النائب خلال اللقاء عن وعودات من قيادات حركة حماس له بالإفراج عن كافة المعتقلين على خلفية الحراك كما تطالب المبادرة، داعيا لعقد لقاء بين قيادة حماس و الحراك بغزة .
مطالبآ حركة حماس بتغليب المنطق على القوة لديها والتي تتمثل في إعلانها موقف رسمي وواضح في اي حراك او تجمع سلمي لمواطنين يطالبون بحقوقهم، والعمل على تنفيذ المطالب التي تستطيع ان تنفذها بغزة والتي اتخدت من قبلها.
وتابع جمعة أن المبادرة تتضمن تشكيل لجنة وطنية لمعرفة الاخطاء التي حدثت والعمل على التئام جراح أبناء شعبنا، والتجهيز لارضية خصبة للخروج من هذه الأزمات بكافة أشكالها متمثلة بالإنهاء الفوري للإنقسام عبر صندوق الإقتراع.
ولفت إلى ان ورشة إقتصادية ستجمع إقتصاديين ومختصيين وفصائل العمل الوطني والإسلامي وقيادة الحراك أن امكن لكي تحدد خلالها الأزمات وخاصة ما يخص حياة المواطنين، للخروج بتوصيات ترسل للمختصين ودول إقليمية ودولية ومؤسسات حقوقية دولية تساعد وتشارك في حل هذه الازمات .
ويذكر ان النائب أشِرف جمعةيتقدم بمبادرة وطنية الثلاثاء ، لوضع نهاية للأحداث المؤسفة في غزة وللاطلاع على بنود المبادرة كاملة أضغط هنا

اخر الأخبار