ذكرى الشهيد البطل الملازم عبدالرؤوف بن الشهيد عمر حسين ( 1943 – 1968 م )

تابعنا على:   13:01 2019-03-21

اللواء ركن / عرابي كلوب

على دروب النضال الشاقة ... على دروب التحرير ... وفي موكب الابطال سار الشهيد البطل الملازم / عبد الرؤوف أبن الشهيد عمر حسين .
ولد الشهيد البطل في ترشيحا قضاء عكا عام 1943 م , وتحت ضغط الارهاب والقتل الصهيوني هاجرت عائلته من بلدتهم اثناء النكبة عام 1948 م التي حلت بالشعب الفلسطيني , وعاش في المنفى عشرين عاماً ذاق ماذاقه أخوانه في مخيمات اللجوء ، حيث استقرت العائلة في سوريا .
أتم الشهيد دراسته الثانوية في دمشق ،ثم هجر دراسته والتحق بالعمل في حركة فتح قوات العاصفة عام 1967م
أشترك في عدة معارك ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي وأبلى فيها بلاءً حسناً , التحق بدورة عسكرية في دمشق
شارك شهيدنا البطل في معركة الكرامة الخالدة بتاريخ 21/3/1968 م .
في يوم الحادي والعشرين من آذار عام 1968 م تحركت قوات العدو بأعدادها وعتادها إلى الكرامة , فوقف الشهيد / عبد الرؤوف موقف الابطال مع رفاقه في وجه العدو الإسرائيلي ، حيث قاتلت مجموعته قتالا حاميا في الشارع الرئيس - ودارت معركة شرسه بين البيوت والدكاكين وقتل الكثير من الجنود الاسرائيلين , واستشهد الملازم / عبد الرؤوف بن الشهيد عمر حسين ومعه تسعة من رفاقه وهم : حسين محمود قديح , عبد الرحمن يونس عبد الرحيم محمود , علي عبد الجليل الخطيب ، سليم عبد المجيد سعيد علي ،محمد جميل على الدبش , ابراهيم صقر ابراهيم عياد , دكتور / رفيق بدوي ابو سيدو , محمود يعقوب عطية رشيد , جميل محمد محمود ابوصبحه , لقد توقف الزمن ليسطر ملحمة الكرامة وكان الشهيد البطل ورفاقه أحد الذين أملوا عليه سطورها , فقد وقف مع رفاقه وقفة الابطال وهو يحمل مدفعاً مضادا للدروع , حيث مني الجيش الاسرائيلي في تلك المعركة الخالدة بأبشع هزيمة , أنزلت من النفوس أسطورة الجيش الذي لا يهزم , وعندما سقط البطل كان جسمه مثخن بالطلقات .
عهداً لك يا شهيدنا البطل ،عهد الثوار ،عهد الرجال - أن نمضي على دربك في مسيرة شعبنا حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .
أنا ان سقطت على التراب على البساط الاخضر
ورويت أزهار الربيع بماء جسمي الاحمر
أنا في الكرامة لم أزل أرنو ليوم أكبر
يوم يتيهه به الزمان لنصر شعبي الثائر
رحم الله الشهيد البطل الملازم / عبد الرؤوف بن الشهيد عمر حسين ورفاقه الشهداء الابطال الاكرم منا جميعاً واسكنهم الله فسيح جناته .

اخر الأخبار