خلال مؤتمر حول أحداث غزة...أبو ردينة: هناك مفترق طرق قادم في العلاقة مع حماس وإسرائيل وأمريكا

تابعنا على:   14:17 2019-03-21

أمد/ رام الله: أكد نبيل أبو ردينة وزير اعلام سلطة الحكم المحدود، الناطق باسم رئاسة المقاطعة، أن حركة فتح "م7" جاهزة لأي انتخابات مقبلة، مشيرًا إلى أنه ليس المهم من يفوز، لأن فتح سلمت الحكم لحماس في العام 2007، عندما فازت الأخيرة بالانتخابات آنذاك.

وقال أبو ردينة، خلال مؤتمر صحفي، عقده مقر وزارة الإعلام برام الله الخميس،  إن العلاقة ما بين القيادة الفلسطينية، وإدارة ترامب، منقطعة، رغم وجود وساطات وإرسال الأخير لكثير من الوسطاء والعرب والعجم، إلا أن موقف أبو مازن كان واضح، أنه لن يتم اعادة العلاقات إلا بعد أن تتراجع الادارة الأمريكية عما فعلته في القدس.

واشار الى هناك مفترق طرق قادم في العلاقة مع حماس وإسرائيل والإدارة الأميركية

وأضاف أبو ردينة، ما لن يقبله الرئيس عباس لن تقبله الدول العربية، مبينًا أن الشعب الفلسطيني، يواجه هجمات منظمة من قبل إسرائيل، وكذلك من حركة حماس.

وتابع: حركة حماس، اعتقلت وروعت وأصابت عدد كبير من المواطنين، والصحفيين، مضيفًا: "هجمة شرسة من حماس ومن إسرائيل، لكن رغم ذلك لن تقوم دولة بغزة".

ووأضح، أن إسرائيل، تعتقد أنه بخصمها الأموال ستجوع الشعب الفلسطيني، بل نقولها إن شعبنا سيواجه ذلك بالثبات والحفاظ على الثوابت.

وأشار أبو ردينة، إلى أن القدس خط أحمر، وبالأمس العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، قال ذلك بكل وضوح القدس خط أحمر، ولن يسمح بالمساس بالمدينة المقدسة.

وفي السياق ذاته، تابع أحمد عساف مدير تلزيون سلطة الحكم المحدود، أنّه لن تستطيع "حماس" أن تحجب ممارساتها غير القانونية بحق أبناء شعبنا والمعلومات تردنا من آلاف المواطنين.

ونوّه، إلى أنّه سنواصل القيام بواجبنا تجاه أهلنا في قطاع غزة رغم كل ما يجري

وشدد، أنّ حماس تسعى لمنع الاعلام الرسمي من العمل في القطاع لأنها لا تريد للحقيقة أن تظهر، مضيفاً أنّ الاعلام الفلسطيني لن يتوقف عن القيام بواجبه تجاه أبناء شعبنا في القطاع.

اخر الأخبار