الشعبية: دماء الشهداء توحدنا وتبعث فينا روح الاستمرار بـ "المقاومة" حتى انتزاع كامل حقوقنا

تابعنا على:   01:40 2019-03-23

أمد/ غزة: أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الجمعة، أن "دماء الشهداء والجرحى اليوم الذين تقدموا مسيرات العودة توحدنا جميعاً، وتبعث فينا روح الإرادة والتصميم على الاستمرار في المقاومة حتى انتزاع كامل حقوقنا".

وتوجهت الشعبية في بيان صحفي بتحية الإجلال والإكبار إلى روح الشهيدين نضال عبد الكريم أحمد شتات وجهاد منير خالد حرارة واللذين ارتقيا اليوم الجمعة أثناء مشاركتهما في مسيرات العودة، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

وأشارت إلى أن "الروح التضحوية العالية التي جسدها شعبنا في الميدان اليوم وتوسيعه لحالة الاشتباك المباشر مع جنود الاحتلال، برهان جديد على إيمان شعبنا بفكرة المقاومة وفي استمراره بمسيرات العودة كممر إجباري واستراتيجي لانتزاع حقوقه الوطنية والمعيشية والمطلبية".

وقالت الجبهة : " ونحن نودع اليوم ثلة جديدة من فرسان العودة والتحرير الذين ترجلوا وبوصلتهم موجهة نحو فلسطين كل فلسطين، فإنهم يؤكدوا باستشهادهم أن طريق الحرية شاق وصعب ومعمّد بالتضحيات، وهو بحاجة إلى تكاتف كل أبناء شعبنا في الميدان لمواجهة جرائم الاحتلال والمخططات والمؤامرات التي تعصف بقضيتنا الفلسطينية". 

وشددت على أن "هذا يستدعي ضرورة نبذ كل الخلافات والصراعات الداخلية والتحرر من ثقافة الكراهية والتخوين وسياسات التفرد والهيمنة، تأكيداً على شعار وحدة الدم والمصير، وتجسيداً لإرادة شعبنا ووحدة خياراته". وفق البيان.

ولفتت الجبهة الشعبية إلى أن "تصاعد الهجمة الإسرائيلية الشاملة من عدوان متواصل على شعبنا في الضفة والقدس وفي داخل المعتقلات، وفي القطاع التي رأيناها اليوم في استمرار آلة القتل الاجرامية الإسرائيلية باستباحة دم المدنيين السلميين في مخيمات العودة في جريمة جديدة تضاف إلى سجل جرائمه الإرهابية". 

وذكرت أن تلك الجرائم "تأتي بعد ساعات قليلة من تبني مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الجمعة قراراً بأغلبية أعضائه يدين استخدام الاحتلال للقوة بحق المتظاهرين في غزة، ويطالب بمثول مرتكبي الانتهاكات أمام العدالة"، مؤكدة على ضرورة تحويل هذا القرار الهام إلى خطوات عملية على الأرض بإدانة الاحتلال وإحالة جرائمه بحق شعبنا إلى محكمة الجنايات الدولية رسمياً دون تأخير.

اخر الأخبار