تحت رعاية بلدية خانيونس.. الملتقى الصحفي لحقوق الانسان يعقد لقاء "أهمية العلاقة بين السياسي والاعلامي"

تابعنا على:   22:42 2019-03-24

أمد/ خانيونس: عقد "الملتقى الصحفي لحقوق الانسان" تحت رعاية بلدية خان يونس، لقاء حول أهمية العلاقة بين السياسي والاعلامي، يوم الأحد.

وحضر اللقاء عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أ. نافذ عزام، ونائب نقيب الصحفيين د. تحسين الأسطل، ورئيس بلدية خان يوس م. علاء الدين البطة، وعدد من الصحفيين والحقوقيين.
افتتح اللقاء رئيس البلدية " البطة " بكلمة ترحيبية ، مثمنا أهمية اللقاء مقدماً الشكر لحضور الكريم 
وأكد " البطة " أن البلدية تفتح أبوبها أمام أي مبادرة أو لقاء يجمع الكل الفلسطيني، وتناقش هموم وواقع الناس والوقوف أمام مسؤوليتها والتزامها أمام أي قضية تطرح بما يخدم الوطن والمواطن .

بدوره تحدث القيادي نافذ عزام ، أنّ العلاقة بين السياسي والإعلامي ملتبسة، وبجب أن تتحدد بعيداً عن الأزمة التي تحيط بمجتمعنا ودولنا العربية، مؤكداً أنّه يجب على السياسي أن يكون مرن في التعامل مع الأحداث وصادقا.
وأكد "عزام" إلى أن العلاقة بين السياسي والإعلامي ترتكز على عامل أساسي وهو الصدق، مضيفاُ : إذا أردنا أن نتحدث عن الإعلام والسياسة يجب أن يكونوا في حلقة متكاملة يكمل بعضها بعض. 
وأضاف: أن هناك مساران متوازيان يجمعان العمل السياسي بالعمل الاعلامي، مؤكداً على أهمية وضرورة العلاقة بينهما بما يخدم المصلحة الوطنية، لا سيما اننا نعيش أزمة على المستوى السياسي، بين حكومتين وحالة إنقسام.
ودعا " إلى ضرورة الحديث الوحدوي داخل المنصات الاعلامية ، لنتمكن من إنهاء الخلافات بين المنقسمين .
وأوضح: اننا في غزة لدينا مشكلة والسياسيين غالبا لا يعبرون عن الحقيقة، منوهاً أنه يجب أن يكون السياسي متواضع يتعامل مع الصحفي بكل شفافية ويساعد في تخفيف معاناة الناس.

من جانبه تحدث د. تحسين الأسطل أن العلاقة بين الاعلامي والسياسي تراجعت منذ الانقسام الفلسطيني عام 2007، حيث أن القائمين على السلطتين يمارسون أدوار قمعية ضد الصحفيين.
ودعا "الأسطل" السياسيين ممارسة دور مسؤول وأكبر تجاه الصحفيين وحمايتهم من قبل الأجهزة الامنية، والبعد عن سياسية التخوين والتشكيك.
وأوضح أن الإعلامي الفلسطيني يتعرض لقمع من قبل جيش الاحتلال وقمع من قبل السلطات الحاكمة.
ودعا الأسطل جميع الصحفيين التوجه للنقابة للتسجيل رسمياً، وتوثيق أي إعتداء من قبل أي جهة كانت.

وفي ختام اللقاء تقدم" الملتقى" بالشكر والتقدير لجميع الحضور والمشاركين، من الصحفيين والسياسيين مؤكد انه سيقوم بسلسلة من الفعاليات بهذا الاتجاه وسنكون دوماً مدافعين عن حقوق الصحافيين والمواطنين التي كفلها القانون الدولي .

اخر الأخبار