إدارة مجمع الشفاء الطبي تكرم الموظفين المشاركين في دورة ( كيف أعمل بحثاً؟) وتستقبل طالبات مدرسة بنات غزة الإعدادية

تابعنا على:   11:08 2014-11-25

أمد / غزة :  حرص عدد كبير من الموظفين على المشاركة في الدورة التي أعدتها اللجنة العلمية بالمجمع تحت أسم (كيف أعمل بحثاً؟)، حيث تناولت الدورة وعلى مدار أربعة أشهر العديد من المواضيع التي تتعلق بالبحث العلمي وآلياته وأدواته.

وقد حرصت اللجنة العلمية على أن يكون المدربين على قدر عالي من الخبرة والمهارة في هذا المجال حيث شارك في التدريب كلاً من  د. يحيى عابد وهو أستاذ مشارك في جامعة الأقصى واستشاري في الشؤون الصحية, ود. بسام أبو حمد أستاذ مشارك في الجامعة الأقصى واستشاري في الشؤون الصحية.

بدوره عبر د. نصر التتر مدير عام المجمع عن سعادته بتخريج هذه الدفعة من المشاركين، كما دعاهم الى الاستفادة من هذه الخبرة العلمية وتحويلها إلى خبرة عملية من خلال البحث في القضايا الصحية وطرح حلول لها.

من جانبه تحدث د. يحيي عابد عن مكانة مجمع الشفاء الطبي على مستوى قطاع غزة، حيث يشكل العمود الفقري للقطاع الصحي, كما تكلم عن التكلفة المادية العالية التي يحتاجها الباحث لعمل بحث طبي.

وأشار د. عابد إلى أن هناك عدة مشاريع في قطاع غزة تخدم عملية البحث منها المشروع القطري لدعم البحث في غزة, وأيضاً منظمة الصحة العالمية حيث تعمل تلك المشاريع على تقديم فرصة للباحثين لكسب الخبرة والمعرفة في العديد من المجالات وذلك في سبيل دعم وتطوير الدراسات العلمية لخدمة المجتمع.

إستقبال طالبات مدرسة بنات غزة الإعدادية

استقبل قسم العلاقات العامة والإعلام بمجمع الشفاء الطبي مجموعة من طالبات مدرسة بنات غزة الإعدادية، بهدف مؤازرة المرضى وتقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم وذلك خلال زيارتهم لمركز عدنان العلمي للحروق، وكان في استقبالهم أ. أسامة الجرو رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام     و أ. أيمان عاشور.

بدوره أعرب أ. أسامة الجرو عن اعتزازه بهذه الزيارات التي تعبر عن مدى تفاعل المؤسسات الحكومية وغير الحكومية مع مرضى المجمع وأن هذه الزيارات تنعكس بشكل ايجابي على الحالة النفسية للمرض

وفي جولة ميدانية بقسم الحروق بالمجمع قامت أ. إيمان عاشور بتقديم شرح موجز عن القسم وطبيعة عمله وبعدها تم تعريف الطالبات ومرشدتهم برئيس القسم د. نافذ أبو شعبان والطاقم الطبي وكذلك طاقم التمريض ومن ثم زيارة المرضى والتعرف على طبيعة إصابتهم والاطمئنان عليهم والدعاء لهم بالشفاء العاجل.

من جانبهم أعرب المرضى عن سعادتهم بهذه اللفتة الطيبة التي تشعرهم بأنهم ليس وحدهم في مصابهم وأن هناك من يدعمهم ويخفف عنهم ويؤازرهم في مواجهة المرض.

وفي نهاية الجولة شكرت المرشدة والطالبات قسم العلاقات العامة والإعلام على حسن الاستقبال وعلى تقديم المعلومات الكافية خلال الجولة وكذلك سرعة الاستجابة لطلبهم في زيارة المجمع، أملين أن يكون هناك زيارة أخرى للمجمع في مناسبات قادمة.

اخر الأخبار