بعد قطيعة الايام الثلاثة..تجدد المفاوضات بين "كلنا - كحلون" والليكود

تابعنا على:   09:44 2015-03-29

أمد/ تل أبيب: بعد ثلاثة أيام من  القطيعة تجددت مساء السبت الاتصالات بين الليكود وحزب 'كولانو' برئاسة موشي كحلون، وتم الاتفاق على تحديد جلسة مفاوضات يوم غد الأحد.  

وقال مسؤول في الليكود إن الاتصالات تجددت مع حزب 'كولانو' بهدف تحديد موعد جلسة مفاوضات جديدة بعد أن ألغي اللقاء الذي كان محددا يوم الخميس الماضي، واتفق على عقد جلسة يوم غد.

ونقلت صحيفة 'هآرتس' عن مسؤول في الليكود أنه تم في الأيام الأخيرة التوصل إلى تفاهمات بين 'كولانو' و'يهدوت هتوراه' تهدف إلى تسليم عضو الكنيست موشي غفني رئاسة لجنة المالية مقابل الدفع بالإصلاحات التي يقترحها كحلون.

وكان رئيس حزب 'كولانو'، موشي كحلون، أعلن عن وقف الاتصالات مع الليكود وإلغاء اللقاء الذي كان مخزمعا الخميس. وجاء إلغاء الاجتماع ردا على قرار الليكود إعطاء رئاسة لجنة المالية التابعة للكنيست لحزب 'يهدوت هتوراة'.

وقال حزب 'كولانو' في بيان إنه في أعقاب ما قام به الليكود في توزيع المناصب على حساب أدوات العمل المطلوبة لخفض أسعار الشقق السكنية ومعالجة غلاء المعيشة، وقبل اجتماع طاقمي المفاوضات الائتلافية، أصدر كحلون أمرا لطاقم المفاوضات بإلغاء اللقاء.  

في المقابل، وعلى مستوى اللأزمة مع رئيس البيت اليهودي نفتالي بينيت أشارت تقديرات الليكود إلى أنه من بين ثلاث حقائب وزارية يطالب بها بينيت، الأمن والتربية والأديان، فسوف يتم منحه حقيبة التربية إضافة إلى حقيبتين أخريين لم تحددا بعد

اخر الأخبار